أخبار العالم

وزير الخارجية المصري يزور جامع الشيخ زايد الكبير

قام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة المصري بزيارة مسجد الشيخ زايد الكبير، يرافقه شريف عيسى سفير مصر لدى الدولة والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته للبلاد.
وزار وزير الخارجية المصري قاعات وممرات المسجد واطلع على رسالته الحضارية الداعية إلى التعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، والمنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس، كما تعرف على الدور الكبير الذي لعبه الكبير الشيخ زايد . مركز المسجد من خلال التعريف بالثقافة الإسلامية المتسامحة ومد جسور التقارب مع ثقافات العالم المختلفة وما يميزه عن غيره من دور العبادة.
كما تعرف هو والوفد المرافق له على تاريخ تأسيس الصرح الكبير وجماليات المسجد وروعة العمارة الإسلامية التي كانت واضحة في كل زاوية وما يحتويه من مجموعات فريدة وأروع الفنون والفنون. التصاميم الفنية التي أبدعتها الحضارة الإسلامية على مر العصور، والتي رغم اختلافها وتنوعها، اجتمعت في تصميم المسجد لتعكس جمال الثقافات وانسجامها في عمل إبداعي واحد.
وفي نهاية الزيارة تم إهداء ضيف المسجد نسخة من كتاب “جامع الشيخ زايد الكبير.. تيار السلام” أحدث إصدارات مركز جامع الشيخ زايد الكبير، والذي يأخذ القراء في رحلة مصورة رحلة. رحلة لاكتشاف جماليات الفن المعماري للمسجد، من خلال مجموعة الصور الفائزة بجائزة مساحات من نور، والتي تسلط الضوء على الهندسة المعمارية الفريدة للمسجد.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى