أخبار العالم

تسجل صناديق البيتكوين أطول تدفقات خارجية منذ الإدراج

شهدت صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة أطول سلسلة من التدفقات الخارجية اليومية منذ طرحها للاكتتاب العام في وقت سابق من هذا العام، وهو جزء من انخفاض أوسع في الأصول ذات المخاطر العالية وسط الأوقات الصعبة التي تمر بها الأسواق العالمية.
وأظهرت البيانات التي جمعتها بلومبرج أن المستثمرين سحبوا حوالي 1.2 مليار دولار من إجمالي 12 صندوقًا متداولًا في البورصة في الأيام الثمانية حتى 6 سبتمبر. ويأتي هذا الانخفاض وسط فترة من الاضطراب في الأسهم والسلع، مع تزايد المخاوف بشأن النمو الاقتصادي.
وتؤثر بيانات الوظائف الأمريكية والضغوط الانكماشية في الصين بشكل كبير على المستثمرين. وتؤثر حالة عدم اليقين أيضًا على سوق العملات الرقمية، التي أصبحت تحركاتها مرتبطة بشكل أوثق بحركات الأسهم، بسبب الارتباط القوي قصير المدى بين الاثنين.
عانت عملة البيتكوين في سبتمبر، حيث سجلت خسارة تقارب 7٪. ومع ذلك، تمكنت أكبر عملة رقمية من تحقيق مكاسب طفيفة خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث ارتفعت بنسبة 1٪ تقريبًا إلى 54870 دولارًا يوم الاثنين.
وقال شون ماكنولتي، كبير المسؤولين التجاريين في شركة Arbelus Markets لتوفير السيولة، إن الانتعاش الطفيف في الأسواق يبدو أنه يرجع جزئيًا إلى قيام بعض المستثمرين المؤثرين بإغلاق مراكزهم المكشوفة.
وأضاف ماكنولتي أن تحسن استطلاعات الرأي لدونالد ترامب، المرشح الجمهوري المؤيد للعملات المشفرة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يمكن أن يلعب أيضًا دورًا في هذا الانتعاش.
كما سلط الضوء أيضًا على زيادة الطلب على تحوطات الخيارات تحسبًا للتقلبات التي قد تثير الجدل بين ترامب والمرشحة الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي لم تكشف بعد عن موقفها من العملات الرقمية. (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى