أخبار العالم

“المدينة” تراهن على 3 تخفيضات في الفائدة بواقع 150 نقطة أساس في 2024

ويراهن متداولو سيتي بنك على خفض سعر الفائدة بمقدار ثلاث نقاط ونصف من بنك الاحتياطي الفيدرالي قبل نهاية عام 2024، وهو رهان يتجاوز كلاً من السوق وتوقعات الاقتصاديين في البنك.
لذلك، يتوقع متداولو سيتي أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 150 نقطة أساس.
وقال قسم تداول أسعار الفائدة قصيرة الأجل بالبنك إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفف السياسة بشكل كبير إذا رأى ضعفًا في سوق العمل. ويتجاوز هذا الرهان ما تم تقييمه في السوق من تخفيضات تصل إلى 100 نقطة أساس هذا العام، كما أنه خطوة تتجاوز توقعات خبراء الاقتصاد في سيتي، الذين توقعوا منذ 2 أغسطس/آب تخفيضين بمقدار نصف نقطة أساس في سبتمبر/أيلول. ونوفمبر، وانخفاض بمقدار ربع نقطة في ديسمبر.
18 سبتمبر
وفي الأيام الأخيرة، تزايدت التوقعات بأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة خفض أسعار الفائدة في 18 سبتمبر بتخفيض كبير، وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي. تظهر العقود الآجلة فرصة بنسبة 1 من 3 للتقدم بمقدار نصف نقطة هذا الشهر، بينما سيراقب المستثمرون تقرير الوظائف الأمريكي لتقييم هذه الرهانات.
وقال أكشاي سينغال، رئيس تداول أسعار الفائدة قصيرة الأجل في سيتي: “إذا كانت بيانات الوظائف اليوم مخيبة للآمال، فمن المرجح أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس، ليس فقط في سبتمبر، ولكن أيضًا في نوفمبر وديسمبر”. (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى