أخبار العالم

ناسداك دبي تحصل على إدراج سندات خضراء بقيمة 400 مليون دولار من بنك الصين

إجمالي 41 مليار دولار من السندات المدرجة يعزز مكانة “ناسداك دبي”
=========
دبي: “الخليج”
رحبت ناسداك دبي بإدراج سندات خضراء بقيمة 400 مليون دولار أمريكي من قبل بنك الصين (فرع دبي)، أحد أكبر أربعة بنوك تجارية مملوكة للدولة في الصين.
وحصل هذا الإصدار المتوقع في 2027 على تصنيف “A” من وكالة التصنيف الائتماني العالمية ستاندرد آند بورز وهو جزء من برنامج سندات متوسطة الأجل لبنك الصين بقيمة 40 مليار دولار.
تجدر الإشارة إلى أن السندات المدرجة ذات سعر فائدة متغير تم إصدارها كسندات خضراء، حيث يعتزم البنك استخدام صافي حصيلة الإصدار لتمويل أو إعادة تمويل مشاريع خضراء مستوفية للمعايير المطلوبة.
وتواصل ناسداك دبي، من خلال دعمها لمبادرات التمويل الأخضر، المساهمة في تعزيز أهداف التنمية المستدامة العالمية من خلال توفير منصة لدعم الاستثمارات المسؤولة واستضافة قوائم مبتكرة من جهات الإصدار حول العالم، مما يتيح الوصول إلى قاعدة متنوعة من المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط. المستثمرين. المنطقة الشرقية وخارجها. ومع هذا الإدراج الجديد، تصل القيمة الإجمالية للسندات المدرجة في بورصة ناسداك دبي من قبل بنك الصين، بما في ذلك الإدراجات من فرعي لوكسمبورغ ودبي، إلى 1.47 مليار دولار أمريكي.
ويعد هذا الإدراج علامة فارقة مهمة من شأنها أن تزيد محفظة ناسداك دبي من القضايا المتعلقة بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة لتصل إلى 30 مليار دولار، في حين يصل إجمالي عدد السندات المدرجة إلى 41 مليار دولار، مما يساعد على تعزيز مكانة ناسداك دبي كشركة رائدة عالمياً. في إصدار الدخل الثابت وكمركز محوري للأدوات المالية المستدامة.
الثقة السياسية المتبادلة
وهنأت أو بوكيان، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي؛ وتشهد الشراكة الاستراتيجية الشاملة القائمة حاليا أفضل فتراتها التاريخية، وذلك بفضل الثقة السياسية القوية والعميقة المتبادلة والتعاون المالي المزدهر. وأصدر البلدان بيانا مشتركا بمناسبة الذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية الصين والإمارات العربية المتحدة. وعلى وجه التحديد، فإن التعاون الوثيق في مجال التمويل الأخضر والمستدام بين المؤسسات المالية لدى الجانبين يعكس تنفيذ إعلان البيئة والتغير المناخي والتنمية المستدامة، كما يوفر زخماً مالياً يدعم تنفيذ “إعلان الإمارات العربية المتحدة”. . الاتفاق” خلال مؤتمر الأطراف COP28.
مشاريع الطاقة المتجددة
مِقلاة ومع الإجراءات العملية التي يتم تنفيذها لخدمة مشاريع التحول الاقتصادي الأخضر بين جمهورية الصين ودولة الإمارات العربية المتحدة، يؤكد هذا الإنجاز التزام واستعداد بنك الصين لتحقيق رسالته في مجال التمويل الأخضر.
وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي: يسعدنا أن نرحب بإدراج السندات الخضراء الصينية (فرع دبي) في ناسداك دبي، في خطوة تسلط الضوء على مكانة دبي ودورها كلاعب رئيسي. وجهة للمصدرين العالميين وتعكس عمق العلاقة بين الإمارات والصين. ويؤكد هذا الإدراج الناجح أيضًا المستوى المتزايد للطلب من المستثمرين الدوليين الذين يسعون إلى نظام مالي مستدام ومزدهر في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن إدراج السندات الخضراء الجديدة يتزامن مع الاحتفال بالذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين الإمارات العربية المتحدة والصين. وقد ساهمت هذه الشراكة الاستراتيجية على مدى عقود في تعزيز جهود التعاون المالي بين البلدين، ويشكل إصدار سندات جديدة شهادة ملموسة على عمق العلاقات الاقتصادية بينهما. وتعتبر دولة الإمارات شريكاً رئيسياً للصين في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتعاون الجانبان بشكل مستمر لدفع عملية التنمية الاقتصادية والاستدامة في البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى