أخبار العالم

1.2 مليون مسافر بين دبي وجنوب أفريقيا عام 2023

متابعة: خنساء الزبير
وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، إن الإمارة في وضع جيد للاستفادة من نمو سوق النقل الجوي الأفريقي؛ ويشكل بوابة حيوية لتحسين الاتصالات والتجارة بين أفريقيا وبقية العالم.
وقال إن هذه التطورات تؤكد الدور الاستراتيجي الذي تلعبه دبي في تعزيز التبادلات الاقتصادية والثقافية مع القارة.
وسلط الضوء على أعداد المسافرين في عام 2023 والتي تجاوزت 1.2 مليون مسافر بين دبي وأفضل ثلاث وجهات في جنوب أفريقيا، مما يجعل جنوب أفريقيا سوقاً في غاية الأهمية لمطارات دبي.
وقال لصحيفة “بيزنس داي” إن سوق جنوب إفريقيا ينمو بشكل مطرد، حيث وصل إلى زيادة قدرها 12% على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2024.
وأشاد غريفيث بالعلاقات الاقتصادية بين دبي وجنوب أفريقيا، وقال إنها مستمرة في تعزيزها، كما يتضح من نمو التجارة والاستثمار الثنائي. أصبحت دبي ذات شعبية متزايدة بين المسافرين والشركات في جنوب أفريقيا.
الشراكة الاقتصادية
ومن المقرر أن تتعزز الشراكة الاقتصادية بين دبي وجنوب أفريقيا مع توسعة مطار آل مكتوم الدولي.
ومن المتوقع أن يستوعب مطار دبي الدولي الحالي أكثر من 90 مليون مسافر عام 2024، وأن تصل طاقته الاستيعابية إلى 120 مليون مسافر سنوياً.
وأكد غريفيث أن دبي معروفة بتخطيطها طويل المدى، وهو ما ينطبق أيضاً على قطاع الطيران الذي يعد المحرك الرئيسي لاقتصاد الإمارة.
وقال إن حجم هذا المشروع غير مسبوق، ويتطلب تخطيطًا دقيقًا وتعاونًا وثيقًا بين جميع أصحاب المصلحة لضمان انتقال سلس ومنسق بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك، سوف يستكشفون حلول التنقل الجوي المتقدمة، مثل سيارات الأجرة الجوية بدون طيار، لتحسين الاتصال. ومواصلة تقليل البصمة الكربونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى