أخبار العالم

مصرف الإمارات للتنمية يطلق برنامج مسرع التكنولوجيا الزراعية

أبوظبي: “الخليج”
أطلق بنك الإمارات للتنمية برنامج “AgriX Agriculture Accelerator” الذي يهدف إلى دفع عجلة تنمية القطاع الزراعي وضمان استدامته، بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051. وتهدف هذه المبادرة إلى تحويل القطاع الزراعي في الإمارات العربية المتحدة من خلال تزويد المزارعين وشركات توريد المنتجات الزراعية والتكنولوجية بحلول مالية متخصصة وأدوات تكنولوجية زراعية متقدمة.
وبهذه المناسبة أكد أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، أن الأمن الغذائي يشكل ركيزة أساسية في الرؤية الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة والنمو، مؤكداً أن برنامج تسريع أجريكس يأتي ضمن برنامج عمل الإمارات. بنك التنمية. الالتزام بتعزيز مكانة البلاد كمركز إقليمي للإنتاج الغذائي المحلي المستدام. وذلك تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051.
وأضاف: «يهدف البنك إلى تقديم برامج متخصصة ودعم الابتكار لتمكين استخدام التقنيات المتطورة التي تساهم في تطوير القطاع الزراعي وتسهم في تصنيف دولة الإمارات في مركز متقدم في المؤشر العالمي لسلامة الغذاء. . يعد برنامج AgriX Accelerator جزءًا مهمًا من جهودنا لتحسين الأمن الغذائي، لأنه أحد القطاعات الخمسة ذات الأولوية لدينا. ومن خلال حلول التمويل المتخصصة التي يقدمها البنك وشراكاتنا مع مستشاري الصناعة، نسعى إلى تسريع وتيرة نمو دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح مركزاً عالمياً رائداً للابتكار الزراعي.
فرص
يوفر البرنامج الذي يستمر لمدة عشرين أسبوعًا للمشاركين إمكانية الوصول إلى التقنيات الزراعية الحديثة والأفكار التجارية الإستراتيجية وأساليب الزراعة المستدامة. يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من ورش العمل وجلسات التدريب العملي والتدريب الفردي الذي يزود المشاركين بالمهارات الأساسية اللازمة لدفع الابتكار والتطوير في القطاع الزراعي. ويهدف البرنامج أيضًا إلى تمكين أصحاب المزارع الصغيرة وإعدادهم للتكيف مع التغيرات البيئية وتحسين كفاءتهم الزراعية وبناء مجتمع تعاوني يركز على الزراعة المستدامة.

حلول التمويل
كما يقدم بنك الإمارات للتنمية حلولاً تمويلية متخصصة، مثل برنامج تمويل التكنولوجيا الزراعية، وهو الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يدعم المنتجين المحليين والشركات الزراعية ومقدمي التكنولوجيا بخيارات تمويل مرنة. وتعكس هذه الحلول التزام البنك بتطوير نظام زراعي مرن ومستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تحسين الوصول إلى رأس المال وتعزيز مستوى الابتكار بين المزارعين.
وتندرج هذه المبادرة ضمن الرؤية الاستراتيجية الشاملة لمصرف الإمارات للتنمية، والتي تهدف إلى توفير 30 مليار درهم لتمويل القطاعات الاقتصادية الوطنية ذات الأولوية بحلول عام 2026، مما يساعد على تعزيز التنويع الاقتصادي والنمو المستدام. ومن خلال التركيز على اعتماد التكنولوجيا وبناء القدرات، يساعد برنامج AgriX Accelerator على تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقليل الاعتماد على الواردات وتعزيز مكانتها كمركز عالمي رائد في مجال الابتكار الزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى