أخبار العالم

بنك الإمارات دبي الوطني يتصدر العالم في عدد شهادات LEED البلاتينية لفروعه

دبي: “الخليج”
حقق بنك الإمارات دبي الوطني إنجازاً جديداً في مجال الاستدامة، ليصبح المؤسسة الحائزة على شهادات الريادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي (LEED) البلاتينية عالمياً بواقع 16 شهادة، وهو أعلى تصنيف يمنح للمباني المستدامة. من قبل مجلس المباني الخضراء الأمريكي. ويؤكد هذا الإنجاز التزام البنك بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وريادته للقطاع المصرفي.
اعتبارًا من سبتمبر 2024، حصل بنك الإمارات دبي الوطني على 35 شهادة LEED البلاتينية والذهبية لفروعه في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والهند – وأصبح فرع مركز الملك عبد الله المالي الذي تم افتتاحه مؤخرًا أول فرع بنك في المملكة العربية السعودية يحصل على شهادة LEED البلاتينية. . وبالإضافة إلى ذلك، يعد البنك أول مؤسسة مالية في الشرق الأوسط تحصل على الشهادة الذهبية “ParkSmart” تكريماً لتصميم موقف السيارات الخاص به في ند الشبا في دبي.
وفي عام 2024 وحده، حصل 20 فرعاً من فروع البنك في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والهند على شهادة LEED في الفئتين البلاتينية والذهبية، وهما أعلى تصنيفين يمكن تحقيقهما على المستوى الدولي. ومؤخراً، أصبحت فروع البنك تقع في المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي. مركز ابن بطوطة للتسوق؛ وحصلت شركة إلكترا على شهادة LEED البلاتينية (الإصدار الرابع للتصميم الداخلي والبناء)، فيما حصل فرع البنك بالطائف على شهادة LEED الذهبية.
ممارسات صديقة للبيئة
وقالت إيمان عبد الرزاق، الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “يشرفنا أن نكون المؤسسة الحائزة على أكبر عدد من شهادات LEED البلاتينية في العالم. باعتبارنا مجموعة مصرفية في الشرق الأوسط، نحن ملتزمون بتبني ممارسات صديقة للبيئة في جميع عملياتنا والالتزام بأعلى معايير البناء الأخضر. وبما أن الاستدامة هي مسؤولية مشتركة، فإننا في بنك الإمارات دبي الوطني نهدف إلى أن نكون نموذجاً يحتذى به للشركات الأخرى، مع تشجيع زملائنا وعملائنا والمجتمع على العمل معًا لدعم هذه الجهود.
الاستدامة هي ركيزة استراتيجية القهوةلك
من جانبه، أعلن فيجاي باينز، مدير التنمية المستدامة ورئيس الحوكمة البيئية والاجتماعية: «نحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز الاستثنائي الذي يعزز ريادة البنك في مجال التنمية المستدامة ويؤكد التزامه بتحقيق المناخ. الحياد تماشياً مع الأجندة الوطنية الخضراء 2030 ورؤية الإمارات 2050. الاستدامة هي ركيزة استراتيجيتنا الشاملة. ويعزز هذا الإنجاز طموحنا في تشكيل مستقبل أكثر خضرة للقطاع المصرفي والمجتمع بشكل عام.
بدوره، قال ديبثي كيه بي، المدير الإقليمي لمعهد شهادات المباني الخضراء (GBCI) في الشرق الأوسط: «نهنئ بنك الإمارات دبي الوطني على حصول فروعه على شهادتي LEED البلاتينية والذهبية، حيث يؤكد هذا الإنجاز التزام البنك بتقديم الأفضل. ممارسات الاستدامة. ومسؤوليتها الاجتماعية تجاه أصحاب المصلحة. كما تمثل جهود البنك المستمرة في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمبنية مثالاً يحتذى به في المنطقة وخارجها، حيث يقدم أداءً بيئيًا مثاليًا يساهم في تحسين راحة العملاء وتحسين تجربتهم المصرفية من خلال فروع البنك التي لديها شهادات ليد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى