أخبار العالم

المخاوف الاقتصادية الأمريكية تؤثر على الأسهم الآسيوية

وانخفضت الأسهم الآسيوية في وقت سابق من هذا الأسبوع، بقيادة الخسائر في أسهم التكنولوجيا بسبب المخاوف بشأن النمو الاقتصادي الأمريكي.
وانخفض مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية والمحيط الهادئ بنسبة 1.8% ليصل إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع، وكانت شركة صناعة الرقائق التايوانية لتصنيع أشباه الموصلات Samsung من بين أكبر الخاسرين.
وانخفض مؤشر الأسهم اليابانية Nikkei 225 بأكثر من 3% قبل أن يقلص خسائره حيث قلص الين المكاسب القوية التي حققها الأسبوع الماضي. وانخفض مؤشر الأسهم الرئيسي في تايوان بنسبة 2%، في حين تستعد مؤشرات هونج كونج لليوم الخامس على التوالي من الخسائر.
وأثارت بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية الضعيفة التي صدرت يوم الجمعة مخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يتحرك ببطء شديد لدعم أكبر اقتصاد في العالم. وبينما يحاول المستثمرون قياس مدى خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، فإن قرار بنك اليابان الأخير بتشديد السياسة قد وضع ضغوطًا تصاعدية على العملة اليابانية، مما أثار المخاوف بشأن عمليات العتالة. وقال ماثيو هاوبت، مدير المحفظة في شركة ويلسون إنترناشيونال لإدارة الأصول، إن هناك مجالا “لبعض الانخفاضات على المدى القريب في الأصول الخطرة حيث من المرجح أن يتم تفكيك المراكز”. وأضاف: «نتوقع ضعفاً كبيراً في اليابان في هذه المرحلة، وستعاني جميع الأسواق بالتساوي. »
انخفضت الأسهم الصينية بعد أن أشارت بيانات أسعار المنتجين والمستهلكين الضعيفة يوم الاثنين إلى استمرار الضغوط الانكماشية. وشهدت أسهم البلاد سلسلة من الانخفاضات مؤخرًا حيث أثارت البيانات الاقتصادية الضعيفة الشكوك حول هدف نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5٪ لعام 2024.
(بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى