أخبار العالم

أول منصة متعددة الأطراف لتداول الأوراق المالية الرقمية في أبوظبي العالمية

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت شركة FinStreet، إحدى الشركات التابعة لشركة ROREX Holding (إحدى الشركات القابضة الدولية)، عن حصولها على ثمانية تراخيص لشركاتها التابعة لإطلاق أول منصة وخدمات تداول الأوراق المالية الرقمية متعددة الأطراف (الإيداع المركزي للأوراق المالية)، وهي منصة تمويل خاصة ضمن نظام كامل وموحد.
وستصبح هذه الشركة التي تمثل بنية تحتية تجارية شاملة مدعومة بمجموعة متنوعة من الخدمات والأنشطة المساندة، الأولى من نوعها التي تنشط في الأسواق المالية العالمية، بدءاً بسوق أبوظبي العالمي (أبو ظبي العالمية). ومن خلال الاستفادة من التطبيق المباشر للقانون العام الإنجليزي تحت تنظيم وإشراف هيئة تنظيم الخدمات المالية العالمية في أبوظبي، ستوفر FinStreet منصة تداول رقمية تعمل على تطوير مستقبل أسواق رأس المال بقدرات تستجيب للفرص التي توفرها التقنيات الجديدة. .
ستشكل الكيانات الثلاثة التابعة لـ FinStreet أول بنية تحتية منظمة للسوق العالمية، حيث توفر نظامًا كاملاً ومتكاملًا وخدمات هجينة تجمع بين التقنيات التقليدية وتلك التي تدعمها تقنية Blockchain للمستثمرين والجهات المصدرة، بما في ذلك دورة الأصول المالية بأكملها، بما في ذلك الأصل. والإصدار والتداول والتسوية والحضانة.
وتهدف استراتيجية FinStreet المستقبلية إلى التوسع في مجموعة كاملة من الأصول، بما في ذلك السلع، وذلك في أعقاب الإعلان الأخير الذي أصدرته الشركة القابضة الدولية ROREX Holding، والذي يعد جزءًا من استراتيجية “اتفاقيات الشراكة للاقتصاد العالمي” في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تهدف إلى تعزيز قدرة… التمويل العالمي وتيسير الأعمال.
معيار جديد
وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، الرئيس التنفيذي لشركة روريكس القابضة: “إن إطلاق FinStreet اليوم ومنح هيئة تنظيم الخدمات المالية في أبوظبي العالمية ترخيص الخدمات المالية يدل على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتبني التقدم التقني وتمكين الشمولية. في التجارة العالمية. أنا واثق من أن منصة التداول الرقمي FinStreet ستوفر للأسواق نهجًا شاملاً للتجارة الدولية وستجلب معيارًا جديدًا لأسواق رأس المال على مستوى العالم.
جهود الابتكار
من جانبه، قال أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: «تجسد المبادرة الرائدة لمنصة FinStreet التزام أبوظبي العالمية القوي بتعزيز جهود الابتكار وإعادة تشكيل مستقبل التمويل العالمي». . ومن خلال إنشاء أول سوق رقمي منظم لتداول الأوراق المالية العامة والخاصة ضمن نطاقنا، فإننا نعمل على تعزيز مكانة أبوظبي كمركز مالي عالمي رائد. ولا يعزز هذا الإطلاق رؤيتنا الإستراتيجية لوضع أبوظبي في قلب المعادلة المالية العالمية فحسب، بل يدفع أيضًا نمو اقتصادنا وارتباطنا بالسوق العالمية.
بنية تحتية جديدة
وقال آجي هانز راج بهاتيا، الرئيس التنفيذي لشركة Sirius International Holdings والعضو المنتدب لشركة FinStreet: “من خلال هذه المبادرة، نواصل مهمتنا المتمثلة في تنويع أجندة النمو الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة. “ستوفر FinStreet الأساس لبنية تحتية جديدة ومبتكرة ستمكن أولئك الذين يتعاملون مع الأسواق المالية العالمية من تحقيق طموحاتهم في زيادة رأس المال والمساهمة في قصة النمو والازدهار التي تكتبها الشركات التي يقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.”
وقال سونيدهي باسان، الرئيس التنفيذي لشركة FinStreet Limited: “من خلال الاستفادة من قدرات البنية التحتية المبتكرة لـ FinStreet ومعرفة السوق العميقة، سنكون قادرين على فتح آفاق استثمارية وتجارية جديدة للمصدرين والمستثمرين داخل المنطقة وخارجها.
أول بنية تحتية للمنصة منظمة
تمثل مجموعة كيانات FinStreet أول بنية تحتية لمنصة منظمة تركز على السوق عالميًا لتوفير نظام بيئي رقمي متكامل للمستثمرين المحترفين وتقديم حلول فعالة تغطي سلسلة القيمة بأكملها لمواكبة النمو السريع لأسواق رأس المال نحو بنية تحتية رقمية كاملة.
حصلت الكيانات الثلاثة التابعة لـ FinStreet على تراخيص الخدمات المالية من هيئة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي لإطلاق منصة تداول الأوراق المالية متعددة الأطراف، ومنصة التسويات الرقمية، وخدمات الإيداع المركزي للأوراق المالية، ومنصة تمويل خاصة واستثمار جماعي. الصناديق، بالإضافة إلى تقديم خدمات إعداد المعاملات الاستثمارية وتقديم المشورة الاستثمارية أو الائتمانية وخدمات “الحفظ”، والتي ستخضع جميعها للموافقات التنظيمية النهائية قبل إطلاقها.
من خلال الاستفادة من قدراتها كمنصة متعددة الأطراف لتداول الأوراق المالية، ستوفر FinStreet Global Markets Limited لعملاء سوق الأوراق المالية المحترفين منصة تداول ثانوية في السوق ضمن منصتها الأساسية العاملة في أسواق الأوراق المالية الأخرى المنقولة.
تأسست FinStreet في مختبر أكسفورد سعيد المالي بجامعة أكسفورد ومن المقرر إطلاقها بدعم من فريق إداري من أسواق الأوراق المالية والمؤسسات المالية العالمية الرائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى