أخبار العالم

انخفضت مبيعات السيارات الألمانية في أغسطس

أظهرت بيانات رسمية انخفاض مبيعات السيارات الجديدة في ألمانيا في أغسطس، مدفوعة بانخفاض قياسي في الطلب على السيارات الكهربائية في أكبر سوق للسيارات في أوروبا.
أعلنت هيئة النقل الفيدرالية KBA أنه تم تسجيل 197.322 سيارة جديدة في ألمانيا الشهر الماضي، بانخفاض قدره 27.8 بالمائة مقارنة بالعام السابق.
وجاء هذا الانخفاض نتيجة “الانخفاض التاريخي” في مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية، وفقا لجمعية مستوردي السيارات VDIK، حيث انخفضت المبيعات بنسبة 68.8 في المائة إلى ما يزيد قليلا عن 27000 وحدة.
ويرجع الانخفاض جزئيًا إلى المقارنة مع أغسطس 2023، عندما سارع السائقون إلى شراء السيارات الكهربائية قبل نفاد بعض برامج الدعم الحكومية.
مبيعات السيارات الكهربائية
لكن مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا انخفضت على مدار العام، بعد الإلغاء التدريجي لحوافز الشراء، مما أدى إلى تفاقم الصعوبات التي تواجهها شركات صناعة السيارات في وقت حيث تواجه أهدافا مناخية أكثر صرامة في السنوات المقبلة ومنافسة أجنبية أكثر شدة.
وقال كونستانتين جال، المحلل في إي واي: “قطاع السيارات الكهربائية تراجع في ألمانيا”، مضيفا أنه لا يتوقع تحسنا كبيرا في الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن «العملاء يفضلون حالياً محركات الاحتراق إذا قرروا شراء سيارة جديدة»، متوقعاً أن «تكون مبيعات السيارات الكهربائية هذا العام أقل بكثير مما كانت عليه في عامي 2022 و2023».
وأدى انخفاض الطلب على السيارات الكهربائية إلى زيادة المخاوف بشأن قطاع السيارات ككل، حيث أعلنت شركة فولكس فاجن هذا الأسبوع أنها تدرس إغلاق المصانع في ألمانيا للمرة الأولى.
وأعلنت أودي، وهي شركة تابعة لشركة فولكس فاجن، في يوليو/تموز عن إمكانية إغلاق مصنعها في بروكسل لإنتاج السيارات الكهربائية.
وعد وزير العمل الألماني هوبرتوس هيل يوم الأربعاء بحوافز حكومية جديدة لشراء السيارات الكهربائية. (فرانس برس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى