أخبار العالم

إغلاق “مطعم ومشويات أمير الشام” في أبوظبي لخطورته على الصحة العامة

أبوظبي: “الخليج”
أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قرار إغلاق إداري ضد منشأة “مطعم ومشويات أمير الشام ذ.م.م – SPC” في منطقة الخالدية بإمارة أبوظبي، وتحمل الرخصة التجارية رقم (CN-1755820)، لمخالفة القانون. قانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء في إمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه وخطورته على الصحة العامة.
وأوضحت الهيئة أن تقرير مراقبة الأغذية أشار إلى أن القرار الإداري بإغلاق المنشأة جاء نتيجة مخالفة اشتراطات سلامة الغذاء بسبب تكرار عناصر عالية الخطورة لها تأثير مباشر على سلامة الغذاء وعدم قدرة المنشأة على اتخاذ الإجراءات التصحيحية الفعالة لتصحيح هذه المخالفات التي تؤثر على سلامة الغذاء وصحة المستهلكين، حيث تم تحرير 4 مخالفات مع إنذار بالإغلاق الإداري بسبب انتشار حشرات في المنشأة.
وأكدت الهيئة أن أمر الإغلاق الإداري سيظل قائما ما دامت الأسباب المبررة لذلك موجودة، على أنه يمكن الترخيص بمزاولة النشاط مرة أخرى بعد تصحيح أوضاع المنشأة، واستيفائها كافة الشروط اللازمة لمزاولة النشاط. تنفيذ النشاط وإزالة أسباب المخالفة.
متطلبات سلامة الغذاء
وأشارت الهيئة إلى أن الإغلاق وضبط المخالفات المرصودة يأتي ضمن الجهود التفتيشية الهادفة إلى تعزيز منظومة سلامة الغذاء في إمارة أبوظبي وتأكيد الدور الرقابي الهادف إلى التأكد من التزام جميع المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحة أن وتخضع كافة المنشآت مهما كانت طبيعتها ومنتجاتها الغذائية للتفتيش الدوري من قبل مفتشي الهيئة للتأكد من التزامها باشتراطات السلامة الغذائية.
ودعت الهيئة الجمهور إلى التواصل معها والإبلاغ عن أي مخالفات ملاحظتها في المنشأة الغذائية أو في حالة الشك في محتويات منتج غذائي من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 ليتمكن مفتشو الهيئة من اتخاذ اللازم. مقاسات. العمل على ضمان التغذية الصحية والسليمة لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى