أخبار العالم

إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية وتستمر بعملياتها العسكرية

رام الله – (رويترز)
قالت منظمتان فلسطينيتان لحقوق الإنسان إن إسرائيل اعتقلت 30 فلسطينيا الليلة الماضية وفجر الأربعاء في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، مع استمرار عملياتها العسكرية في شمال الضفة الغربية.
وأضافت هيئة شؤون الأسرى بمنظمة التحرير الفلسطينية ونادي الأسير في بيان مشترك: “واصلت قوات الاحتلال حملات الاعتقال في الضفة الغربية بوتيرة غير مسبوقة”. »
وأوضحت المؤسستان في بيانهما المشترك أنه “منذ إعلان إسرائيل عن حملتها العسكرية الأخيرة في الضفة الغربية، تم اعتقال أكثر من 180 فلسطينيا، وهذه الحالات أكدتها المؤسستان في ظل استمرار العملية العسكرية في جنين”. . ، واستحالة معرفة العدد النهائي للاعتقالات في المحافظة، والتي تقدر بالعشرات.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعتقل عشرات الفلسطينيين في الأيام الأخيرة في إطار حملته العسكرية في شمال الضفة الغربية.
وقالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير: إن حملات الاعتقال المستمرة والمتزايدة رافقتها مسوحات ميدانية لعشرات المواطنين في عدة بلدات ومخيمات، كما حدث صباح اليوم في مخيم الجلزون بلدة بيت سوريك والمناطق التي تواصل فيها إسرائيل عملياتها العسكرية.
وتشير الإحصائيات الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10400 فلسطيني في الضفة الغربية، بما فيها القدس، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. ولا تشمل هذه الإحصائية المعتقلين من قطاع غزة خلال نفس الفترة، والذين يقدر عددهم بعدة آلاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى