أخبار العالم

موسكو: الرد على أي هجوم أوكراني بأسلحة بعيدة المدى سيكون مؤلما للغاية

الخليج – متابعات
حذرت وزارة الخارجية الروسية الغرب وأوكرانيا اليوم الأربعاء من أن موسكو سترد بشكل فوري ومؤلم للغاية إذا شنت أوكرانيا هجمات بأسلحة بعيدة المدى على الأراضي الروسية.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا إن الرد سيكون “مؤلما للغاية”.
مراجعة العقيدة النووية
نقلت وكالات أنباء روسية، اليوم الأربعاء، عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله: إن تصعيد الولايات المتحدة للحرب في أوكرانيا وتصرفات “الكتلة الغربية” فرضا على روسيا ضرورة مراجعة عقيدتها النووية.
وقالت روسيا مؤخرا إنها تستعد لإجراء تغييرات على السياسة التي تحدد شروط استخدامها للأسلحة النووية، لكنها لم توضح بعد تفاصيل هذه التغييرات.
وتنص العقيدة النووية الروسية القائمة، والتي نص عليها مرسوم أصدره الرئيس فلاديمير بوتين عام 2020، على أن لروسيا الحق في استخدام الأسلحة النووية في حال شن عدو هجوما نوويا أو تعرض لهجوم منتظم يهدد وجود البلاد. . ولاية.
وقال بيسكوف لوكالات الأنباء: إن التعديلات تأتي “في سياق التحديات والتهديدات التي تثيرها دول ما يسمى الكتلة الغربية”.
وأضاف أن موسكو تدرس احتمال أن تستخدم أوكرانيا أسلحة بعيدة المدى زودتها بها الولايات المتحدة لشن هجمات داخل روسيا.
تعزيز أمن محطات الطاقة النووية
قال وزير الطاقة الروسي سيرجي تسيفيليف، اليوم الأربعاء، إن بلاده تتخذ خطوات لتعزيز أمن محطاتها للطاقة النووية في محاولة لإحباط هجمات عسكرية محتملة.
وأضاف أن محطات الطاقة النووية الروسية معرضة لمثل هذه الهجمات، فيما تعمل روسيا أيضًا على حماية أوروبا من عواقب مثل هذه الهجمات.
العقوبات الغربية
من جهته، قال نائب وزير الطاقة الروسي بافيل سوروكين، الأربعاء: العقوبات الغربية على روسيا لن توقف تطوير قطاع الغاز الطبيعي المسال.
وأضاف سوروكين، خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك بأقصى شرق روسيا، أن الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال قد يصل إلى ما بين 580 و600 مليون طن سنويا في السنوات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى