أخبار العالم

رسمياً… هيئة محلفين أمريكية تتهم امرأة بمحاولة إغراق طفل فلسطيني

واشنطن – (رويترز)
وجهت هيئة محلفين كبرى لائحة اتهام رسمية لامرأة من ولاية تكساس بمحاولة إغراق فتاة مسلمة أمريكية من أصل فلسطيني تبلغ من العمر ثلاث سنوات في مايو/أيار الماضي، في حادث تقول الشرطة المحلية إنه كان بدافع التحيز العنصري.
جريمة الكراهية
ووجهت هيئة المحلفين الكبرى في مقاطعة تارانت الاتهام إلى المشتبه به، إليزابيث وولف، 42 عامًا، في لائحة اتهام قدمت الشهر الماضي وتضمنت عقوبة مشددة لارتكاب جريمة كراهية، وفقًا لسجلات المحكمة الصادرة يوم الثلاثاء. وقد يؤدي هذا إلى عقوبة أشد على وولف إذا تمت إدانتها.
وولف متهم بمحاولة القتل، التي يعاقب عليها بالإعدام، لطفل أقل من 10 سنوات وإصابة الطفل عمداً.
ويقول تقرير الشرطة إن الحادث وقع في مايو/أيار في حمام سباحة في مجمع سكني في ضاحية يولس، في منطقة دالاس فورت وورث، عندما دخل المشتبه به في مشاجرة مع والدة الطفل. وكان معها أيضًا ابن يبلغ من العمر ست سنوات. الأم في حمام السباحة، بعد أن سألها المشتبه به… من أين أنت.
وذكر تقرير الشرطة أن المشتبه به حاول إغراق الطفل والاستيلاء على الطفل الآخر.
وقالت الشرطة: إن الأم تمكنت من انتشال ابنتها من الماء، وهرع المسعفون إلى مكان الحادث وأكدت السلطات الطبية سلامة الطفلتين.
طعنة قاتلة
حذر المدافعون عن حقوق الإنسان من التهديدات المتزايدة التي تواجه المسلمين والعرب واليهود الأمريكيين منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.
وشهدت الولايات المتحدة مؤخرًا حادثة إطلاق النار على صبي أمريكي من أصل فلسطيني يبلغ من العمر ستة أعوام في ولاية إلينوي في أكتوبر، وحادث طعن أمريكي فلسطيني في تكساس في فبراير، وثلاثة طلاب أمريكيين من أصل فلسطيني رميًا بالرصاص في فيرمونت في نوفمبر.
وفي أغسطس/آب، حُكم على طالب سابق في جامعة كورنيل بالسجن لمدة 21 شهرا لنشره تهديدات ضد اليهود عبر الإنترنت، كما تم اتهام رجل أردني في فلوريدا بتهديد الشركات للاشتباه في دعمها لإسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى