أخبار العالم

“إنفيديا” تتلقى استدعاء من وزارة العدل الأمريكية لمكافحة الاحتكار

دبي: خنساء الزبير
أرسلت وزارة العدل الأمريكية مذكرات استدعاء إلى شركة Nvidia وغيرها من الشركات للحصول على أدلة على أن شركة تصنيع الرقائق انتهكت قوانين مكافحة الاحتكار، مما يمثل تصعيدًا في تحقيقاتها.
وزارة العدل، التي كانت ترسل في السابق استبيانات إلى الشركات، ترسل الآن طلبات ملزمة قانونًا تطلب من المستلمين تقديم معلومات. وهذا يجعل الحكومة خطوة أقرب إلى تقديم شكوى رسمية.
تشعر سلطات مكافحة الاحتكار بالقلق من أن شركة Nvidia، المورد الرئيسي لمعالجات الذكاء الاصطناعي، تجعل من الصعب التحول إلى موردين آخرين وتعاقب المشترين الذين لا يستخدمون شرائح الذكاء الاصطناعي الخاصة بها حصريًا.
وتراجعت أسهم إنفيديا، التي عانت من انخفاض قياسي بلغ 279 مليار دولار يوم الثلاثاء، بشكل أكبر في أواخر التداول بعد أن نشرت بلومبرج أخبار عمليات الاستدعاء.
ومع ذلك، فقد تضاعف سعر السهم هذا العام، وذلك بفضل النمو الهائل في مبيعات شركة تصنيع الرقائق التي يقع مقرها في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا.
وكجزء من تحقيق وزارة العدل، كان المنظمون يبحثون في استحواذ Nvidia على RunAI، وهي صفقة تم الإعلان عنها في أبريل. وتصنع الشركة برامج لإدارة الكمبيوتر تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهناك مخاوف من أن هذا التحالف قد يجعل من الصعب على العملاء التخلي عن شرائح Nvidia.
هناك أيضًا أسئلة تنظيمية أوسع فيما يتعلق بممارسات Nvidia. أصبح الوصول إلى قدرات الذكاء الاصطناعي أولوية رئيسية للحكومات في جميع أنحاء العالم، حيث أصبحت التكنولوجيا ذات أهمية متزايدة للقوة الاقتصادية والأمن القومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى