أخبار العالم

الذهب يستقر بالقرب من 2500 دولار للأوقية

استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين تقرير الوظائف الأمريكي الشهري، والذي قد يؤثر على مدى وسرعة خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) هذا العام.
واستقر الذهب في التعاملات الفورية عند 2493.34 دولاراً للأوقية، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له في أكثر من أسبوع يوم الثلاثاء. ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأمريكية الآجلة للذهب مسجلة 2524.80 دولارا.
ويتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن يظهر تقرير الوظائف غير الزراعية الذي صدر يوم الجمعة زيادة قدرها 165 ألف وظيفة في أغسطس، ارتفاعًا من 114 ألف وظيفة في يوليو.
وقبل ذلك، ستكون بيانات الوظائف الشاغرة التي ستصدر يوم الأربعاء وتقرير مطالبات البطالة غدا الخميس في دائرة الضوء.
يرى المتداولون فرصة بنسبة 41% لخفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر وفرصة بنسبة 59% لخفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وفقًا لأداة مراقبة الاحتياطي الفيدرالي التابعة لمجموعة CME.
وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى كابيتال.كوم: “إذا كانت بيانات الوظائف ضعيفة، فإن ذلك سيزيد من احتمال خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ويثير المخاوف بشأن تباطؤ النمو، وهو ما سيدعم الذهب”.
يعتبر الذهب أصلًا آمنًا في أوقات عدم اليقين السياسي والاقتصادي ويميل إلى الارتفاع في ضوء انخفاض أسعار الفائدة.
منذ بداية العام، حقق الذهب مكاسب بنسبة 21% ووصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2531.60 دولارًا في 20 أغسطس، مدعومًا بالرهانات على انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية والمخاوف من الصراع في الشرق الأوسط.
أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 27.94 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 904.65 دولارا، والبلاديوم إلى 938.57 دولارا.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى