أخبار العالم

بـ 1.7 مليار درهم. “طاقة” تنتهي من الاستحواذ على شركة “حلول المياه المستدامة”

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) عن إتمام اتفاقيتها للاستحواذ على شركة حلول المياه المستدامة القابضة، بعد أن أكملت عملية الاستحواذ على كافة أسهمها القائمة مقابل 1.7 مليار درهم.
تمتلك شركة حلول المياه المستدامة القابضة شركة أبوظبي لحلول المياه المستدامة التي تأسست عام 2005، وهي الجهة الوحيدة المسؤولة عن جمع ومعالجة مياه الصرف الصحي، بالإضافة إلى إنتاج المياه المعاد تدويرها في إمارة أبوظبي. وتقدم الشركة حلولاً مستدامة لمياه الصرف الصحي تركز على استعادة الموارد المائية وإعادة تدوير المياه، وتخضع لنفس الإطار التنظيمي الصادر عن دائرة الطاقة في أبوظبي، والذي يخضع له نشاط النقل والتوزيع (الكهرباء والمياه) التابع لشركة “طاقة” في أبوظبي. موضوع.
شبكة متنامية
وتمتلك الشركة شبكة متنامية من خطوط أنابيب الصرف الصحي يبلغ طولها حوالي 13 ألف كيلومتر، وقدرة معالجة مياه تبلغ حوالي 1.3 مليون متر مكعب يومياً عبر 43 محطة وأصول منظمة تبلغ قيمتها حوالي 17.5 مليار درهم.
تساعد شركة حلول المياه المستدامة القابضة على توسيع قدرات شركة “طاقة” في إدارة المياه. كما يتوافق نشاطها إلى حد كبير مع محفظة الأعمال الحالية لشركة “طاقة”. وستضيف هذه الصفقة قيمة كبيرة إلى قاعدة أصول “طاقة” وستعزز مكانتها من حيث التدفق النقدي المضمون والقابل للتنبؤ به والإيرادات طويلة الأجل.
أسواق جديدة
وبفضل مكانتها القوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف الشركة القابضة لحلول المياه المستدامة إلى التوسع عالميًا، وتنفيذ استراتيجية النمو طويلة المدى من خلال توفير حلول المياه المستدامة في أسواق جديدة. وفي هذا السياق، وقعت الشركة مع ماروبيني وسويز اتفاقية تطوير مشترك مع وزارة الاستثمار والصناعة والتجارة الأوزبكية وشركة أوزسوفتامينوت لتطوير محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في طشقند، والتي ستكون قادرة على إنتاج 1.5 مليون يورو. متر مكعب من المياه المعالجة يوميا.
الحياد المناخي
وبهذه المناسبة، قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة»: «إضافة أعمال المياه المعالجة إلى محفظة «طاقة»، بالإضافة إلى أنشطتنا الأخرى في المنطقة إن مجال تحلية المياه ونقلها وتوزيعها سيسمح لنا بتحسين طرق إنتاج المياه واستخدامها وإعادة استخدامها. وبهذا، يمكننا الآن تقديم مجموعة واسعة من الحلول في قطاع المرافق، بينما نواصل التوسع هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى المستوى الدولي. ويتماشى هذا الاندماج بشكل وثيق مع استراتيجيتنا لتحقيق الحياد المناخي، مما يساعد على ضمان الأمن المائي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة المرتبطة بها، من خلال كفاءة المعالجة وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي.
الاستخدام المسؤول
من جانبه، قال المهندس أحمد الشامسي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة حلول المياه المستدامة القابضة: «من خلال انضمامنا إلى طاقة، زادت قدرتنا على ضمان الاستخدام المسؤول وإعادة استخدام المياه، لدعم الاقتصاد الدائري وتعزيز النمو هنا في العالم». يتم تعزيز دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. “باعتبارنا شركة رائدة في الإدارة المستدامة للمياه، نحن شركة مياه موثوقة ومنخفضة الكربون ونتطلع إلى تقديم حلول أكثر تكاملاً وابتكاراً مدعومة بالتقنيات المتطورة والتميز التشغيلي لدفع التحول في قطاع المياه لصالح الجميع. من عملائنا. “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى