أخبار العالم

يلتزم هاريس بدعم إنشاء الأعمال الصغيرة

واشنطن- (أ ف ب)
تعهدت المرشحة الرئاسية الأميركية كامالا هاريس الثلاثاء، بدعم تأسيس المشاريع الصغيرة، في إطار الكشف التدريجي عن برنامجها الاقتصادي قبل المناظرة المقررة في 10 أيلول/سبتمبر بينها وبين منافسها الجمهوري دونالد ترامب.
وستشرح هاريس، نائبة الرئيس التي تقدم نفسها كمرشحة الطبقة الوسطى، في مواجهة ملياردير متهم بمحاباة الأغنياء والشركات المتعددة الجنسيات، هذا الاقتراح بالتفصيل الأربعاء خلال رحلة إلى نيو هامبشاير (شمال شرقي البلاد)، بحسب ما نقلته وكالة رويترز. مدير حملته. .
مضاعفة الإعفاء الضريبي
وسيتعهد المرشح الديمقراطي البالغ من العمر 59 عاماً، والذي سيواجه ترامب في انتخابات الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر، بزيادة الإعفاء الضريبي للشركات الصغيرة عشرة أضعاف، من 5000 دولار إلى 50 ألف دولار.
وسيغطي هذا المبلغ متوسط ​​تكلفة تأسيس مشروع صغير في الولايات المتحدة، والتي تقدر اليوم بـ 40 ألف دولار، بحسب المصدر نفسه.
وستحدد هاريس يوم الأربعاء هدفا لفترة ولايتها الرئاسية، إذا فازت في الانتخابات، وهو إنشاء 25 مليون شركة صغيرة جديدة في غضون أربع سنوات.
وكشفت المرشحة الديمقراطية مؤخراً عن الجزء الأول من برنامجها الاقتصادي الذي يقوم على دعم القدرة الشرائية للأسر، بما في ذلك الإعفاءات الضريبية على الولادات وإجراءات ضبط أسعار الأدوية.
برنامج “الشيوعي”.
ويتهم ترامب منافسه الديمقراطي بأن لديه أجندة “شيوعية”.
وكتب الملياردير الجمهوري على منصته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشال” أن “الرفيقة كامالا هاريس ترى بوضوح أن لديها مشاكل في نيو هامبشاير، لأن (الديمقراطيين) يفتقرون إلى الاحترام” للدولة.
وتعتبر نيو هامبشاير ولاية زرقاء على خريطة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أي أنها تصوت للمرشح الديمقراطي منذ 20 عاما.
وأعطى استطلاع للرأي أجرته جامعة سوفولك ونشرت نتائجه الثلاثاء صحيفة يو إس إيه توداي، هاريس 48% من نوايا التصويت على المستوى الوطني، مقابل 43% لمنافسها الجمهوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى