أخبار العالم

يتوافق Starlink مع حظر X في البرازيل

(رويترز)
قالت شركة ستارلينك، مزود خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية لإيلون ماسك، يوم الثلاثاء إنها ستلتزم بالحكم الذي أصدرته المحكمة العليا في البرازيل بحظر التنظيم المحلي لمنصة التواصل الاجتماعي بسبب رفضها تنفيذ القرار.
200 ألف عميل
وتصاعدت التوترات بين البرازيل وإيلون ماسك بعد أن حكم قاضي المحكمة العليا ألكسندر دي مورايس بتجميد حسابات ستارلينك بسبب إمكانية استخدامها لدفع غرامات على منصة إكس المملوكة أيضًا لماسك.
وقالت شركة ستارلينك، التي لديها أكثر من 200 ألف عميل في الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية، في مقال عن
وقالت هيئة تنظيم الاتصالات (أناتيل) إن شركة ستارلينك أبلغتها بأنها لن تمتثل لأمر المحكمة الذي يحظر المنصة في البرازيل.
ومع ذلك، قال ممثل Anatel لرويترز إن Starlink قد عكست مسارها وأبلغت الهيئة التنظيمية يوم الثلاثاء أنها ستنفذ القرار في غضون ساعات قليلة.
تقييد الوصول إلى إكس
وأكدت Anatel أن الشركة بدأت بالفعل في تقييد الوصول إلى X في البرازيل.
وفي الأسبوع الماضي، أمر ألكسندر دي مورايس جميع مشغلي الاتصالات في البلاد بتعليق منصة X لأنه ليس لها ممثل قانوني في البرازيل.
وأوضحت شركة ستارلينك في منشورها أنها رفعت دعوى قضائية أمام المحكمة العليا في البرازيل لتوضيح “عدم الشرعية الصارخة” لقرار مورايس، الذي أدى إلى تجميد الحسابات المصرفية للشركة في البلاد ومنعها من إجراء معاملات مالية على أراضيها. .
ويعود الخلاف حول X إلى وقت سابق من هذا العام، عندما أمر مورايس المنصة بحظر الحسابات قيد التحقيق لنشرها أخبارًا مضللة ورسائل كراهية.
رفض ” ماسك ” هذه الخطوة واعتبرها شكلاً من أشكال الرقابة على المستخدمين. وأغلق مكتب X في البرازيل في أغسطس، لكن المنصة استمرت في تقديم خدماتها حتى اتخذ مورايس قرارًا بحظرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى