أخبار العالم

عبدالله بن زايد: الإمارات والصين تربطهما علاقات تاريخية وشراكة استراتيجية شاملة

ابوظبي – وام
استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تشن مينر عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وأمين لجنة الحزب في تيانجين.
جرى خلال اللقاء، الذي عقد في أبوظبي، بحث العلاقات الثنائية ومسارات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، فضلاً عن الآفاق الواعدة المتاحة لتعزيزها في كافة المجالات، بما في ذلك الاستثمار والتجارة والاقتصاد والثقافة.
وبحث سموه وتشين مينر عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بعلاقات الصداقة بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية. خاصة وأن البلدين يحتفلان هذا العام بالذكرى الأربعين لبدء العلاقات الدبلوماسية بينهما عام 1984.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة تشن مينر عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وأمين لجنة الحزب إلى تيانجين، مؤكدا أن دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية ترتبطان بصداقة تاريخية وشراكة استراتيجية شاملة مزدهرة ومتنامية أثمرت العديد من الإنجازات التنموية لكلا البلدين وشعبيهما.
كما أعرب سموه عن اعتزازه بالنمو والتنمية المستدامة الذي تشهده علاقات التعاون على مختلف المستويات، بما يلبي المصالح المشتركة للبلدين ويدعم رؤيتهما لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
وجرى اللقاء بحضور احمد الصايغ وزير الدولة وخلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى