أخبار العالم

روسيا تعين مسؤولاً خاضعاً للعقوبات الأميركية ممثلاً لها لدى صندوق النقد الدولي

واشنطن- (أ ف ب)
أكدت روسيا، الثلاثاء، أنها عينت كسينيا أوداييفا الخاضعة للعقوبات الأميركية، ممثلة لها في مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، ومقره واشنطن.
وقال ممثل روسيا الحالي لدى صندوق النقد الدولي الكسي موغين لوكالة فرانس برس “أؤكد أن كسينيا (إيوداييفا) ستكون المديرة التنفيذية لروسيا في صندوق النقد الدولي اعتبارا من الأول من تشرين الثاني/نوفمبر”.
موجين هو المدير التنفيذي الأول في مجلس إدارة الصندوق، حيث شغل هذا المنصب منذ عام 1996.
وأكد المسؤول الروسي المعلومات التي أوردتها لأول مرة وكالتا تاس وريا نوفوستي الروسيتان.
تعمل إيودييفا حاليًا كمستشارة لرئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا.
مثل نابيولينا، انضمت إيودييفا إلى البنك المركزي الروسي في عام 2013، حيث عملت لأول مرة كنائب أول للرئيس، قبل أن تصبح مستشارة نابيولينا في أغسطس 2023.
الحزمة الأولى من العقوبات
في 20 أبريل 2022، بعد شهرين من بدء الحرب الروسية الأوكرانية، فرضت الولايات المتحدة المجموعة الأولى من العقوبات على روسيا وفي ذلك اليوم تم إدراج اسم يوداييفا في قائمة الأشخاص الخاضعين لهذه العقوبات.
ووضعت واشنطن اسم يودايفا على قائمة العقوبات بسبب مناصبها في البنك المركزي الروسي، وكذلك في بنك أوكريتي التجاري، بحسب وزارة الخارجية الأميركية.
وتنص العقوبات الأميركية، مبدئيا، على منع الأشخاص المستهدفين من دخول الأراضي الأميركية، مذكرا بأن المقر الرئيسي لصندوق النقد الدولي يقع في العاصمة الاتحادية واشنطن.
إذا كان للأشخاص الخاضعين للعقوبات أصول في الولايات المتحدة، يتم تجميدها، سواء كانوا يملكونها بشكل مباشر أو غير مباشر، ويحظر على أي مواطن أمريكي، سواء كان شخصًا طبيعيًا أو اعتباريًا، إجراء أي معاملة تجارية أو مالية معهم. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى