أخبار العالم

أوكرانيا..استقالات واسعة على خلفية تعديل وزاري واسع

كييف – (أ ف ب)
أعلن الحزب الحاكم في أوكرانيا أن ما لا يقل عن ستة سياسيين أوكرانيين، بينهم وزراء، استقالوا، وتم إقالة مستشار رئاسي مساء الثلاثاء، عشية تعديل وزاري كبير.
وبعد عامين ونصف من بدء الحرب الروسية الأوكرانية، كتب ديفيد أراخاميا، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم، في رسالة على تطبيق تيليغرام: “كما وعدنا، يمكننا أن نتوقع تعديلاً حكومياً كبيراً هذا الأسبوع. » سيتم استبدال أكثر من 50% من أعضاء الحكومة. غدا سيكون يوم تسريح العمال، واليوم التالي سيكون يوم المواعيد.
ومن أبرز الذين قدموا استقالاتهم مساء الثلاثاء وزراء الصناعات الإستراتيجية والعدل والبيئة.
مساء الثلاثاء، أصدر الرئيس فولوديمير زيلينسكي مرسوما بإقالة نائب رئيس الوزراء روستيسلاف شورما، الذي يعتبر أحد كبار مساعدي الرئيس.
ومن خلال هذا النهج، يحاول زيلينسكي بناء الثقة في فريقه، في وقت تواجه فيه البلاد العديد من التحديات، بما في ذلك القصف الروسي اليومي.
منذ بداية الحرب، أجرى زيلينسكي العديد من التعديلات الوزارية، بما في ذلك إقالة وزير الدفاع في سبتمبر/أيلول الماضي بعد فضائح فساد واستبداله برئيس أركان الجيش بعد النكسات التي تعرضت لها القوات المسلحة في ساحة المعركة.
وبدأت الولاية الرئاسية الأولى لزيلينسكي في عام 2019 وانتهت في مايو الماضي، لكنه لا يزال في منصبه بموجب الأحكام العرفية المعمول بها منذ بداية الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى