أخبار العالم

خالد بن محمد: «أبوظبي للصيد» جسر ثقافي يربط بين الحاضر والمستقبل

زار سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي، جانباً من فعاليات الدورة الـ21 لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، ومن بينها الفعاليات التي ستستمر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) أبوظبي. مركز أبوظبي حتى 8 سبتمبر، ينظمه نادي صقاري الإمارات تحت شعار ««قصة منسوجة بروح الابتكار».

وتفقد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد خلال جولته عدداً من أجنحة الجهات المشاركة في المعرض الذي يعتبر أكبر معرض للصيد والفروسية في منطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا، حيث اطلع سموه على آخر المستجدات الابتكارات والحلول التقنية التي يقدمها العارضون في مختلف المجالات المتعلقة بالصيد وركوب الخيل، بما في ذلك الصيد بالصقور والصيد والرماية والتخييم والرياضات البحرية وغيرها من الفنون والحرف، مما يساهم في تعزيز جهود الاستدامة البيئية في مختلف الأنشطة التقليدية والتراثية المحلية. .

صورة

كما استعرض سموه الجهود التي تبذلها الجهات المشاركة في المعرض للارتقاء بواقع الأنشطة الرياضية الشعبية، مشيراً سموه إلى حرصها والتزامها بالحفاظ على الهوية الوطنية ورفع مستوى الوعي لدى الفئات الشبابية بأهمية الموروث الشعبي والعادات الأصيلة لدولة الإمارات. .

وأكد سموه أن هذا المعرض السنوي أصبح جسراً ثقافياً يربط أجيال الحاضر والمستقبل بماضي آبائنا وأجدادنا من خلال إبراز عراقة وأصالة التراث الوطني والحفاظ عليه للأجيال القادمة.

صورة
1

رافق سموه خلال هذه الزيارة أنجاله الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي رئيس اللجنة التنفيذية اللواء طيار فارس خلف المزروعي. القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس هيئة أبوظبي للتراث، وماجد علي المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض والأمين العام لنادي صقاري الإمارات، وحميد مطر الظاهري مدير عام نادي صقاري الإمارات . عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أدنيك ومجموعة الشركات التابعة لها.

صورة
1

كما زار المعرض، أمس الثلاثاء، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش.

وتفقد الشيخ نهيان بن مبارك عدداً من الأجنحة الإماراتية والعالمية المشاركة في الحدث الذي نظمته مجموعة أدنيك بالتعاون مع نادي صقاري الإمارات، وأبدى إعجابه بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه المعرض ومستوى التنظيم وحجم المشاركين. ومحتوى الأجنحة.

صورة
1

وثمن دور هذا المعرض العالمي الذي يتيح للزوار التعرف على اتجاهات وممارسات السوق التي تساعد في الحفاظ على البيئة ودعم الاستدامة، وإبراز التراث الثقافي الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات الصقارة والصيد والخيول. ركوب الخيل.

صورة
1

زار الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي جناح “تسليح” أمس الثلاثاء، حيث استمع إلى شرح من سالم المطروشي، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، عن أحدث الأسلحة النارية ومعدات الصيد المتخصصة.

صورة
1

وأعرب الشيخ فيصل عن إعجابه بجناح تسليح القابضة الذي يرحب بعدد كبير من الزوار، حيث يضم الجناح معدات من عدد من الماركات الإيطالية المعروفة في عالم الأسلحة النارية (وام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى