أخبار العالم

السيسي يتفقد جناح الإمارات في المعرض الدولي للطيران والفضاء بمصر

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، جناح دولة الإمارات المشارك في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، والذي انطلقت فعالياته أمس خلال نسخته الأولى بمدينة العلمين الجديدة.

ويرحب المعرض بمشاركة 100 دولة وأكثر من 300 شركة ووجهة من أكبر شركات تصنيع الطائرات والصناعات الفضائية حول العالم ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

واستمع الرئيس المصري، خلال تواجده في جناح الإمارات، إلى شروحات قدمتها منى أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، التي أكدت أن مشاركة الإمارات في هذا الحدث المهم تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين التي تتقاسم الرؤى والطموحات لتلبية الاحتياجات المستقبلية من خلال الصناعات الدفاعية المتقدمة، مشيراً إلى أن جناح الإمارات يضم أكثر من 9 شركات تحمل علامة “صنع في الإمارات” ويعرض أكثر من 50 منتجاً إماراتياً بما في ذلك الطائرات بدون طيار مثل طائرة «شادو 50» وطائرة «القرموشة» أي الصقر الأنثى.

كما تفقد الرئيس المصري أجنحة ومعارض الشركات الوطنية والعالمية المشاركة في الحدث، يرافقه عدد كبير من المسؤولين. وعلى متن الحافلة، قام بفحص نماذج مختلفة من الطائرات المدنية والعسكرية المشاركة المصطفة على متنها. أراضي مطار العلمين الدولي.

ويهدف المعرض إلى دعم نظام التصنيع والرقمنة في هذه القطاعات. وهو منصة دولية لمناقشة الإنجازات في مجال استكشاف الفضاء والاتصالات عبر الأقمار الصناعية والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء. وحضر الرئيس المصري والضيوف عرضا جويا بمطار العلمين الدولي، بحضور عدد من الوزراء ورجال الدولة وممثلي الشركات والدول المشاركة، والمنتخب المصري للرياضات الجوية “سيلفر ستارز”، ثم إلى عرض جوي فردي. . لطائرة “رافال”، وعرض جوي فردي لطائرة “ميراج 2000” الإماراتية.

كما تضمنت الفعاليات عرضاً جوياً منفرداً لطائرات يوروفايتر تايفون السعودية وطائرة وايت وينتر الصينية التي تشارك لأول مرة في عرض جوي دولي.

كما تم التقاط صورة تذكارية للمشاركين في المعرض، وفي وسطهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يقام المعرض على مساحة 125 ألف متر مربع بمطار العلمين الدولي ويضم قبة عرض وقاعة عرض ذكية بمساحة 10 آلاف متر مربع بالإضافة إلى منطقة عرض أرضية تضم ما يقرب من 100 طائرة . .

(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى