أخبار العالم

غباش يبحث مع رئيس مجلس النواب الجيبوتي تعزيز العلاقات

أبوظبي: “الخليج”

استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، دليتا محمد دليتا، رئيس مجلس النواب بجمهورية جيبوتي، في مقر المجلس بأبوظبي خلال زيارته الحالية لدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك من أهمها تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الطرفين من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. من أجل تعزيز التعاون. التعاون والتنسيق القائم بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية جيبوتي في كافة المجالات.

حضر اللقاء: مريم بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس، نعيمة الشرهان، محمد اليماحي، سعيد العبدي، منى حماد، هشيمة العفاري، محمد الظهوري وماجد المزروعي، عضوا المجلس الوطني الاتحادي عفراء البسطي نائب الأمين العام للاتصال البرلماني وطارق المرزوقي نائب الأمين العام لشؤون رئاسة المجلس.

وفي بداية اللقاء، رحب صقر غباش برئيس مجلس النواب بجمهورية جيبوتي والوفد المرافق له، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين. وشدد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين الشقيقين.

بدوره أكد رئيس مجلس النواب بجمهورية جيبوتي أهمية العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين.

…ويهنئ رئيس مجلس الشورى السعودي بإعادة تعيينه

هنأ معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لمجلس الشورى في المملكة العربية السعودية الشقيقة. وقال غباش في رسالة التهنئة: “هذا. يسعدني أن أتقدم بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن كافة أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، بأصدق عبارات التهاني والتبريكات لمعاليكم على ثقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الذي أنت أهل له.
وأكد صقر غباش أن العلاقات البرلمانية بين المجلسين هي امتداد حقيقي للعلاقات الأخوية الصادقة التي تجمع قادة وشعب البلدين الشقيقين، وأن المجلس الوطني الاتحادي يرغب في تحسين وتعزيز علاقات العمل والبرلمان القائمة. التعاون ودفعهم نحو آفاق أرحب من أي وقت مضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى