أخبار العالم

استعراض مبادرة الحد من الصعق الكهربائي للطيور الجارحة

أبوظبي: “الخليج”
يشارك صندوق محمد بن زايد للحفاظ على الطيور الجارحة، إحدى المبادرات الرائدة لنادي صقاري الإمارات، في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024، لعرض المشاريع والمبادرات التي ينفذها للحفاظ على الطيور الجارحة . فريسة في جميع أنحاء العالم.
ويدرس الصندوق مبادرة للحد من الصعق بالكهرباء التي أطلقتها الطيور الجارحة في منغوليا باستخدام الصقر الحر المهدد بالانقراض كنموذج لجهود الحفاظ على البيئة المبتكرة.
وساعدت المبادرة التي تقودها أبوظبي في حماية 25 ألف طائر جارح من الصعق بالكهرباء، مما أدى إلى وفاة حوالي 4000 صقر حر كل عام.
يعمل الصندوق على أربع ركائز أساسية للحفاظ على البيئة: الحفاظ على الأنواع، والبحث العلمي، والشراكات العالمية وتنمية المهارات القيادية في مجال الحفاظ على البيئة. توجه هذه الركائز مهمة الصندوق لتحقيق نتائج تحويلية في مجال الحفاظ على البيئة وتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.
وأكد الدكتور أندرو ديسكون، مدير العلوم والحفظ في الصندوق، أهمية المشاركة في المعرض بين المؤسسات المشاركة تحت مظلة نادي صقاري الإمارات، حيث يتيح له ذلك استهداف شريحة أوسع من زوار المعرض.
وقال إنه خلال السنوات القليلة الماضية، تمكن الصندوق من عزل 30 ألف عمود لجعلها آمنة للطيور الجارحة والطيور الأخرى في جميع أنحاء منغوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى