أخبار العالم

HSBC يعين أول امرأة إماراتية لرئاسة الأعمال المصرفية العالمية في الدولة

دبي: “الخليج”
أعلن بنك HSBC عن تعيين شيخة المري رئيساً للتغطية المصرفية العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يجعلها أول امرأة إماراتية تتولى هذا المنصب القيادي في الخدمات المصرفية العالمية في بنك HSBC في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وباعتبارها عضوًا رئيسيًا في فريق إدارة بنك HSBC الإمارات العربية المتحدة، ستدعم شيخة تنفيذ استراتيجية نمو البنك في الدولة والاستفادة من نقاط القوة التنافسية للبنك في أسواق رأس المال والاستشارات والتمويل المستدام لمساعدة الشركات والمؤسسات على تحقيق أهدافها. طموحات دولية. شغلت شيخة سابقًا منصب رئيس التغطية المصرفية العالمية في دبي في البنك.
وقال محمد عبد الرحمن المرزوقي: «تتمتع شيخة بخبرة واسعة في تقديم خدمات متميزة لعملائنا وقيادة فرق عمل عالية الأداء. ويؤكد تعيينه التزام HSBC برعاية وتطوير المواهب الإماراتية الناشئة، فضلاً عن التزامنا بمواصلة تعزيز دعمنا لخطط النمو طويلة الأجل لعملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمثل تعيين شيخة في هذا المنصب إضافة مهمة لفريق الإدارة العليا لدينا، حيث نواصل العمل على تنفيذ استراتيجية النمو لمجموعة HSBC في سوق الإمارات العربية المتحدة المهم.
ربط العملاء
من جانبها، قالت شيخة المري: «هدفنا هو تعزيز مكانتنا كبنك استثماري دولي في المنطقة، وتطوير الممر التجاري الذي يربط الإمارات وآسيا، وتعميق تغطيتنا للصناديق السيادية. لا يزال دعمنا للعملاء في عملية الانتقال إلى الحياد الكربوني يمثل أولوية رئيسية بالنسبة لنا. وإنني أتطلع إلى الاستفادة من شبكتنا الدولية الاستثنائية وخبرتنا ومهاراتنا لربط العملاء برأس المال والخبرة التي يحتاجون إليها لتعزيز مشاريع النمو الخاصة بهم.
ومن الجدير بالذكر أن شيخة المري حاصلة على درجة الماجستير في المالية من جامعة كامبريدج وتعمل في مجال الخدمات المالية منذ عام 2007. بدأت حياتها المهنية في ناسداك دبي ثم انضمت إلى هيئة التنظيم المالي في دبي قبل انضمامها إلى الخدمات المصرفية العالمية. قسم بنك HSBC في عام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى