أخبار العالم

تدخل موانئ دبي العالمية عالم الخدمات اللوجستية للبيع بالتجزئة والأزياء

دبي: “الخليج”
أكملت مجموعة موانئ دبي العالمية (موانئ دبي العالمية) بنجاح عملية الاستحواذ على شركة Cargo Services Far East Limited، المزود العالمي لخدمات سلسلة التوريد، والتي يقع مقرها الرئيسي في هونغ كونغ.
تعمل شركة Cargo Services Far East Limited في مجال الأعمال اللوجستية المتكاملة عن طريق نقل المنتج من المصنع إلى باب العميل. توظف الشركة أكثر من 2500 شخص في الصين الكبرى (البر الرئيسي للصين وتايوان والمناطق الإدارية الخاصة في هونغ كونغ وماكاو) وكذلك في آسيا وأوروبا وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة.
ومع هذا الإنجاز الكبير، أصبح لدى موانئ دبي العالمية الآن أكثر من 115 ألف موظف يعملون في أكثر من 800 موقع حول العالم. وبحلول نهاية هذا العام، ستقوم الشركة بتشغيل أكثر من 200 مكتب شحن، تغطي ما يصل إلى 95% من تدفقات التجارة العالمية.
تأسست شركة Cargo Services Far East Limited في عام 1989 وكانت واحدة من أوائل مقدمي الخدمات اللوجستية الأجانب الذين دخلوا السوق الصينية. على مدار العقود الماضية، تمكنت الشركة من بناء مجموعة واسعة من الحلول، بما في ذلك إدارة أوامر الشراء الأصلية، وخدمات الشحن البحري والجوي، وتخزين المستودعات لمختلف الصناعات. يتضمن ذلك خدمات إدارة سلسلة التوريد المتطورة للغاية لشركات البيع بالتجزئة والأزياء في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا وجنوب إفريقيا وأستراليا ونيوزيلندا. كما قامت الشركة بتوسيع محفظة أعمالها لتقديم خدمات لوجستية متخصصة للرحلات البحرية حول العالم.
تدور استراتيجية مجموعة موانئ دبي العالمية حول إنشاء عروض متخصصة تستجيب للتحديات المحددة لكل قطاع وتقدم الفرص التي تتكيف مع كل قطاع. هدف المجموعة هو تقديم حلول شاملة ومستهدفة لكل قطاع من شأنها أن تساعد على تحسين الكفاءة والابتكار والنمو.
إضافة قوية
وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة موانئ دبي العالمية: إن خبرة شركة Cargo Services Far East Limited في الخدمات اللوجستية وشبكتها العالمية تكمل حضورنا العالمي بشكل مثالي وستكون إضافة مهمة من شأنها تعزيز وصولنا العالمي. الخدمات لعملائنا. سنعمل معًا على إنشاء قوة دافعة للتجارة العالمية، ومن خلال الجمع بين نقاط قوتنا التكنولوجية ومحفظة الخدمات اللوجستية المتنامية والبنية التحتية الاستراتيجية، مع إضافة خبرة وشبكة خدمات الشحن في الشرق الأقصى المحدودة إلى تلك الخاصة بمجموعتنا، سنكون قادرين على تقديم الخدمات ذات قيمة لا مثيل لها. وهو يستهدف التجار الذين يتطلعون إلى تعزيز علاقاتهم التجارية الحالية أو دخول أسواق جديدة. يسعدنا جدًا أن نرحب بزملائنا الجدد للانضمام إلينا في هذه المرحلة الحاسمة من رحلتنا نحو النمو المستقبلي.
خدمات عالية الجودة
كما أعرب جون لاو، المدير العام لشركة كارجو سيرفيسز فار إيست ليمتد، عن موافقته على هذه الرؤية، مؤكداً على أهمية الفوائد التي ستتحقق من خلال الجهود المشتركة، قائلاً: «من خلال الانضمام إلى مجموعة موانئ دبي العالمية، سنكون قادرين على تحقيق … لدينا موارد وخبرة واسعة ستمكننا من مواصلة تقديم خدمات الشحن والخدمات اللوجستية عالية الجودة التي يحتاجها عملاؤنا. وبما أننا نتقاسم رؤية واستراتيجية مشتركة، فأنا على ثقة من أن فرقنا ستعمل في جو من الانسجام لتحقيق النمو المنشود.
تم الانتهاء رسميًا من عملية الاستحواذ ومن المتوقع اكتمال التكامل الكامل في الأشهر المقبلة. وسيسعى الفريق المنشأ إلى تعبئة جميع الموارد اللازمة لضمان عملية تكامل سلسة، مع إعطاء الأولوية لاستمرارية الأعمال والاستجابة الأفضل لمتطلبات العملاء. وسيواصل جون لاو العمل مع الشركة لضمان الانتقال السلس وسيتولى أيضًا دورًا قياديًا في موانئ دبي العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى