أخبار العالم

أغلقت المدارس أبوابها في كراتشي بسبب الأمطار الغزيرة والرياح العاصفة

كراتشي – وام
أعلنت السلطات في كراتشي، كبرى المدن الباكستانية، إغلاق المدارس اليوم الجمعة، بسبب الأمطار الغزيرة والرياح العاصفة الناجمة عن منخفض شديد في بحر العرب.
وقال مكتب الأرصاد الجوية في كراتشي إن المنخفض قد يتطور إلى عاصفة إعصارية، موضحا أن منسوب مياه الأمطار في بعض مناطق كراتشي وصل إلى 147 ملم الليلة الماضية.
ونصح عمدة كراتشي مرتضى مهاب السكان، في رسالة على منصة X، بـ”تجنب التحركات غير الضرورية”.
وحثت السلطات الباكستانية الصيادين والبحارة على عدم المخاطرة بالإبحار وحذرت من أن العاصفة ستؤدي على الأرجح إلى فيضانات في البلدات والمناطق الجبلية في الأيام المقبلة.
وفي الهند، قالت إدارة الأرصاد الجوية إن من المتوقع أن يشتد المنخفض قبالة منطقة ران أوف كوتش في ولاية جوجارات ويتحول إلى عاصفة إعصارية يوم الجمعة، مضيفة أنها ستتحرك باتجاه الشمال الغربي فوق المحيط الهندي خلال اليومين المقبلين.
وقالت سلطات إدارة الكوارث يوم الخميس إن أكثر من 28 شخصا لقوا حتفهم وتم إجلاء نحو 18 ألف شخص منذ يوم الأحد الماضي من بلدات قريبة من ساحل ولاية جوجارات، ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار على الولاية مع تشكل العاصفة الإعصارية.
من جانبها، ذكرت صحيفة إنديان إكسبريس أن تشكل عاصفة إعصارية فوق بحر العرب خلال شهر أغسطس الجاري يعد حدثا نادرا، مشيرة إلى أن آخر عاصفة من هذا النوع تعود إلى عام 1964.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى