أخبار العالم

الإمارات تشارك في اجتماع الوزراء العرب المعنيين بشؤون الحد من مخاطر الكوارث بالقاهرة

القاهرة – وام
شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنيين بالحد من مخاطر الكوارث والذي عقد مؤخراً في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.
وترأس علي راشد النيادي مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وفد الدولة الذي ضم مسؤولين من عدة مؤسسات بالدولة.
وشدد النيادي على أهمية الاجتماع باعتباره يشكل فرصة مهمة لتعزيز التنسيق بين دول المنطقة العربية وتوحيد الرؤى في مواجهة الأزمات والكوارث من خلال هذه الجهود المشتركة.
وأعرب النيادي في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع عن اعتزازه بمشاركة دولة الإمارات إلى جانب فرق العمل الفنية لكافة الدول الأعضاء في وضع المسودة النهائية لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث خلال العام الجاري. فترة. اللقاء الرابع والذي يعكس الالتزام الراسخ بأهمية العمل الجماعي.
وأشاد بإنجازات دولة الإمارات باعتبارها دليلاً على التزامها القوي بتحقيق أهداف الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث، معرباً عن امتنانه لجامعة الدول العربية على الثقة التي أولتها للدولة في اختيار تصميم شعار اليوم العربي. للحد من مخاطر الكوارث لعام 2024.
وأكد النيادي: «إن هذه المهمة ليست مجرد تكريم لدولة الإمارات العربية المتحدة فحسب، بل هي أيضاً رمز للتعاون الوثيق بيننا وتجسد التزامنا المشترك بالمضي قدماً نحو تحقيق الأهداف بروح التضامن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى