أخبار العالم

تطوير أول مركز إقليمي إبداعي للشباب في الأردن

أبوظبي: “الخليج”
نظم مركز الشباب العربي ومؤسسة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية لقاءً خاصاً مع ممثلي المؤسسات الوطنية والدولية ووسائل الإعلام العاملة في الأردن لاطلاعهم حصراً على مستجدات البناء والتشييد على المستوى الإقليمي الأول مركز. مركز الشباب في الأردن قبيل الافتتاح الرسمي والتشغيل لبناء شراكات استراتيجية ودعم المواهب الشابة وتلبية الرؤية الطموحة للمؤسستين والتي ترتكز على تمكين الشباب واستثمار طاقتهم مهما كانت فئاتهم وتخصصاتهم واهتماماتهم.
وعقد اللقاء في العاصمة عمان، في المقر الرئيسي لمؤسسة ولي العهد، باعتبارها الوجهة الأولى لخطة التوسع الإقليمي لمركز الشباب العربي من مقره الرئيسي في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. بحضور الدكتور سلطان النيادي وزير الدولة للشباب نائب رئيس مركز الشباب العربي ومحمد سلامة وزير الشباب الأردني والمهندس غسان ايليا رئيس مجلس إدارة مؤسسة ولي العهد . والدكتور تمام منكو، المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد.
واستعرض المنظمون نموذج عمل مركز الشباب العربي في الأردن باعتباره المبادرة الإقليمية الأولى من نوعها، وأنها ستشكل خلاصة وتجربة عمل أساسية وغنية للشباب في الأردن في قطاع الشباب والتشغيل من المراكز المترادفة. لأن هذه المراكز تتميز بأنها تعتمد على الشباب كمفكرين ومصممين ومخططين وصناع قرار ومنفذين ضمن هذه المراكز الإبداعية.
وقال الدكتور سلطان النيادي خلال كلمته: إن العلاقات بين قادة وشعبي الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية نموذج ملهم للمنطقة والعالم بأسره، وكأنها شعب واحد. إنها علاقة أخوة وتاريخ وتطلعات مشتركة، وهذا التكامل في رؤى الزعيمين الحكيمين لبلدينا هو القوة الدافعة الرئيسية. وهذا مشروع طموح يؤمن بضرورة توفير الفرص للشباب. الناس وتمكينهم وزيادة قدراتهم للوصول إلى أفضل مستوياتهم.
وأضاف: “سيعمل المركز في الأردن بلا حدود، بنموذج عمل مركز الشباب العربي، كأحد أذرع إحياء الأمل في المنطقة العربية، بطريقة علمية وعملية، مبنية على معرفة المصالح والتطلعات”. الاتجاهات. الشباب، واعتماد آلية عمل تقوم على التحسين المستمر، وباعتباره أحد “المسرعات الفردية” التي تمتد قاعدتها من المملكة الأردنية الهاشمية إلى المنطقة والعالم أجمع، وما يميز المركز. ونموذج العمل هو أن الاستثمار في الشباب يعتبر أساساً أساسياً للعوائد المجزية، خاصة أن الشباب لديهم طاقة هائلة وجميع المؤسسات والشركات العالمية تهدف إلى استقطاب الشباب وتنمية طاقاتهم باعتبارهم ركيزة أساسية للاستدامة والتنمية المستدامة. تحسين نشاطهم. »
وأعرب عن شكره وتقديره لولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على دعمه السخي ورعايته، وللمسؤولين في مؤسسة ولي العهد في إطار عملية الشراكة الاستراتيجية الثابتة للاستثمار في الأردن. الطاقة والموارد البشرية للشباب. البناء كهدف وأولوية وهدف نبيل، ولتنظيمهم ودعوتهم لهذا الاجتماع، وللشركاء المستقبليين، الذين سيكون المركز بالنسبة لهم فرصة ليكونوا قريبين من قاعدة شبابية غنية، مما يسمح لهم بالحاضر. رؤية عملهم وقيمهم وأهدافهم وتقديم منتجاتهم للشباب، والذي يشكل بدوره مصدرا غنيا للتغذية الراجعة والصدى لمشاريع وبرامج هذه الجهات، مما يفتح الأبواب أمام النمو واستدامة الشركاء عمل.
وفي السياق ذاته، أكد وزير الشباب محمد النابلسي، عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، في كافة المجالات، والتي أرسى دعائمها الملك عبدالله الثاني بن الحسين وأخيه سموه. ووصف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، العلاقات بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة بأنها تشكل نموذجاً للتنسيق والتعاون على المستوى العربي والإقليمي. .
وأضاف النابلسي: «الشراكة الاستراتيجية بين مركز الشباب العربي الإماراتي ومؤسسة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، وما قدمته في تطوير مركز الشباب العربي في الأردن، تشكل نقلة نوعية في العمل الشبابي». . على مستوى الأردن عبر قنوات مختلفة، وستكون فرصة استثنائية لأي مؤسسة أو جهة عاملة في القطاع الخاص، أن تكون جزءاً من منصة إقليمية تجمع الشباب العربي.
من جانبه، قال المهندس غسان إيليا نقل: “إن هذه الشراكة تدعم رؤية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، لدعم وتطوير الشباب، من خلال توفير فرص نوعية لهم، وتعكس ثقته المطلقة في الشباب كقادة للنشاط الإيجابي”. يتغير. “.
وأضاف: إن إنشاء مركز الشباب العربي في الأردن سيساعد على الارتقاء بالشراكة التجارية إلى مستويات استثنائية وتحسين الفرص النوعية المتاحة للشباب في الأردن، باعتبارهم محور البرامج والأعمال المقدمة في المركز. المركز تحت رعاية مؤسسة ولي العهد والبرامج التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى