أخبار العالم

الماء.. طقس الجمعة: صافي نهاراً ورطب ليلاً

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الجمعة، صافيا في الغالب وغائما جزئيا أحيانا، ورطبا ليلا وصباح السبت، مع تشكل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية.
وأوضح المركز في بيانه اليومي أن الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتكون حركتها من الجنوب الشرقي إلى الشمال الغربي، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/ساعة. أما الموج في الخليج الفارسي فسيكون خفيفاً إلى معتدلاً.
وفي بحر العرب يكون الموج خفيفا حيث يحدث المد الأول عند الساعة 08:18 والثاني عند الساعة 19:10 والجزر الأول عند الساعة 14:12 والثاني عند الساعة 02:03.
وأهابت شرطة أبوظبي بالسائقين الالتزام بإرشادات القيادة الآمنة والحد الأقصى للسرعة 80 كيلومترا في الساعة أثناء تشكل الضباب وترك مسافة أمان كافية.
وأوضحت مديرية المرور والسلامة أن تفعيل نظام تخفيض السرعة في أوقات الضباب هو إجراء وقائي مؤقت، يهدف إلى الحد من حوادث الطرق بسبب انعدام الرؤية على الطرق، ويجب على السائقين خفض السرعة بشكل عفوي إلى 80 كيلومترا في الساعة. عند رؤية الضباب ينحسر، لحماية أنفسهم ومستخدمي الطريق.
وأكدت أنها تعمل على تنبيه السائقين بتغيرات السرعة التي يغطيها الضباب عبر وسائل إنذار مبتكرة تتمثل في التنبيهات العاجلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمتابعي حسابات شرطة أبوظبي ورسائل الإنذار المبكر (“الرسائل التحذيرية”).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى