أخبار العالم

غروندبيرغ يلتقي العليمي ويجدد دعوة اليمنيين للحوار

وجدد المبعوث الأممي إلى اليمن، هانز جروندبرج، أمس الخميس، دعواته لليمنيين للانخراط في حوار بناء لخفض التصعيد في البلاد التي تشهد فيضانات تسببت في مقتل 16 شخصا على الأقل، مع استمرار عمليات الإنقاذ. مواصلة البحث عن المفقودين.
وجاءت دعوة غروندبيرغ لليمنيين للانخراط في حوار بناء وخفض التصعيد، خلال لقائه مع رشاد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي اليمني في عدن، أمس الخميس، بحسب بيان أصدره المبعوث الأممي نشره. على منصة التليجرام.
وقال غروندبيرغ إن “أمس الخميس اختتم زيارته إلى عدن والتقى برئيس المجلس القيادي الرئاسي رشاد العليمي وتبادلا وجهات النظر حول الحاجة الملحة لحوار بناء يهدف إلى خفض التصعيد على نطاق أوسع”. مستوى. على نطاق واسع في جميع أنحاء اليمن”، دون تحديد مدة الزيارة.
وأعرب غروندبيرغ، خلال اللقاء، عن قلقه بشأن وضع موظفي الأمم المتحدة الـ17 المحتجزين لدى الحوثيين.
وجدد الدعوة التي وجهها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، للإفراج الفوري عنهم، بحسب البيان الصحفي نفسه، دون مزيد من التفاصيل.
من جهة أخرى، ارتفع عدد قتلى الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة غربي اليمن إلى 16 شخصا، فيما تواصلت عمليات البحث أمس الخميس للعثور على أكثر من عشرين مفقودا، بحسب مصادر محلية يمنية.
ونقلت تلك المصادر عن مسؤول في الدفاع المدني في مديرية ملحان بمحافظة المحويت الخاضعة لسيطرة الحوثيين غربي العاصمة صنعاء، إعلانه العثور على “جثث 16” من أصل 38 شخصاً، في عداد المفقودين، مشيراً إلى أن المصابين وتم إنقاذهم، حيث انقطعت الطرق بسبب الفيضانات، مما حال دون وصول فرق الإنقاذ إلى مناطق الكارثة.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى