أخبار العالم

بلدية مدينة أبوظبي تبرز دور المرأة في تقدم المجتمع

أبوظبي: “الخليج”
نظمت بلدية أبوظبي، من خلال مركز حضور بلدية مدينة خليفة، ملتقى احتفالي بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، بالتعاون مع شركة “ميرال”.
وهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على دور المرأة الإماراتية في تنمية وتقدم المجتمع، والمشاركة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية وفي مختلف جوانب الحياة، وزيادة الوعي بدورها في الحفاظ على التراث والثقافة والهوية الإماراتية، وتفعيل دورها دور في دعمها. القيم الإنسانية والاجتماعية.
وتضمن جدول أعمال المنتدى العديد من المواضيع منها: استعراض إنجازات المرأة الإماراتية في مسيرة التنمية والنهضة الشاملة التي شهدتها دولة الإمارات منذ تأسيسها، مروراً بمرحلة التمكين والتطوير، وصولاً إلى رؤية استشرافية للدور. دور المرأة في بناء خصائص المستقبل.
كما ناقش المنتدى الدور الإيجابي للمرأة الإماراتية في بناء المجتمع وترسيخ القيم العليا وترسيخ التماسك الأسري باعتبارها صانعة الأجيال ومؤسّسة نسيج مجتمعي متماسك قائم على القيم والعادات الأصيلة.
كما تناول المنتدى اهتمام الحكومة بدعم المرأة الإماراتية والسعي إلى تمكينها لتولي مختلف المهام وإتاحة كافة الفرص لها لتولي المسؤوليات والمهام الإبداعية التي كان لها الأثر الكبير في نمو وتطور كافة القطاعات.
واختتم المنتدى بكلمة سلطت الضوء على أهمية مواصلة الجهود لتعزيز دور المرأة ومشاركتها في بناء آثار الوطن وتحسين نوعية الحياة، وضمان تكافؤ الفرص للمرأة في ممارسة مهامها وواجباتها. دور رائد. في النهضة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى