أخبار العالم

تذاكر مخفضة للمستفيدين من فترة تسوية أوضاع المخالفين في الإمارات

أبوظبي – عماد الدين خليل

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، عن الاتفاق مع شركات الطيران المحلية والأجنبية للعمل على تقديم تذاكر سفر مخفضة للفئات المستفيدة من الموعد النهائي لتسوية أوضاع المخالفين والراغبين في العودة. إلى بلادهم، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الأحد 1 سبتمبر، ولمدة شهرين.

وأوضحت الهيئة أنه تم عقد اجتماعات مع شركات الطيران المحلية والأجنبية، وإبلاغهم بالموعد النهائي لتسوية أوضاع المخالفين. وأبدت الشركات تعاونها واستعدادها لتوفير تذاكر السفر بأسعار مخفضة لمدة شهرين. معبراً عنها للمستفيدين من المهلة المحددة للمخالفين الراغبين في العودة إلى بلادهم بعد تسوية أوضاعهم، وذلك بالتزامن مع كافة التسهيلات الممنوحة للمخالفين للاستفادة من فترة السماح وحل أوضاعهم بكل سهولة.

ودعت الهيئة المخالفين لنظام الإقامة في الدولة إلى استغلال المهلة المحددة لتعديل أوضاعهم، وذلك من خلال تقديم الطلب عبر قنوات الهيئة الإلكترونية والذكية وشركات الطباعة المعتمدة. منذ 1 سبتمبر، لم يعد من الضروري زيارة مراكز الخدمة، إلا عند الإخطار فقط لاستكمال “البصمة البيومترية”.

وتوفر فترة تسوية أوضاع المخالفين خمس مزايا، تشمل الإعفاء من الغرامات الإدارية للإقامة والتأشيرات الناتجة عن الإقامة غير الشرعية في الدولة، والغرامات المرتبطة ببطاقات المنشأة، والغرامات المرتبطة ببطاقات الهوية، وغرامات وزارة الموارد البشرية والتوطين.
تشمل المزايا أيضًا الإعفاء من رسوم الإقامة وإلغاء التأشيرة، ورسوم انقطاع تقديم تقرير التوظيف، ورسوم المغادرة، ورسوم الإقامة والتأشيرة، ورسوم تصريح السفر. تمنح فترة السماح أيضًا المتعدي الفرصة للسماح للمخالف بالقيام بذلك. مغادرة البلاد بعد تسوية أوضاعهم دون ختم رفض الدخول إلى البلاد.

وأضافت الهيئة أن مدة صلاحية تصريح المغادرة هي 14 يوما بعد صدوره، وفي حال انتهاء التصريح خلال فترة السماح للمخالفين والتي تمتد حتى 30 أكتوبر المقبل، فسيتم السماح للمستفيد بمغادرة البلاد في حال انتهاء التصريح. . بعد انتهاء فترة السماح وفي حال عدم مغادرة المستفيد، سيتم إلغاء التصريح تلقائياً وإعادة الغرامات. السابقة المذكورة قبل الاستفادة من التأخير وإعادة كتابة التعميم إذا كانت موجودة بالفعل.

فرصة استثنائية

وأكدت أن الموعد النهائي لتسوية أوضاع المخالفين يعد فرصة استثنائية تساهم في تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية للدولة وللمجرمين معا، وفي مقدمة هذه الأهداف توفير بيئة قانونية مرنة تساهم في تعزيز الاستقرار الأمني ​​والاجتماعي والاقتصادي الذي تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتساهم مبادرة تسوية أوضاع المخالفين في تعزيز قيم التسامح والتراحم والتلاحم الاجتماعي، من خلال تقديم دعم استثنائي للمخالفين ومساعدتهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاعهم، خلال فترة الشكر، عبر وسائل مرنة. التدابير والإجراءات الميسرة، مع إعفائهم من الغرامات المالية المرتبطة بالتأشيرات وبطاقات الإقامة وبطاقات الهوية وبطاقات المنشأة، وكذلك من فترة السماح التي تمنح المخالفين فرصة الحصول على كافة حقوقهم، والتمتع برفاهيات الحياة وفرص العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة. مما يسعدهم ويسعد أسرهم ويعزز تجربتهم في البلاد في إطار احترام القانون.

يتعلم أكثر:

الإمارات تطلق حملة لإعفاء مخالفي قواعد الدخول والإقامة للأجانب من الغرامات

  • قبل المغادرة.. إجراءات محددة لإلغاء تأشيرة الإقامة في الإمارات

  • الإمارات العربية المتحدة: فترة سماح مدتها شهرين للسماح للمخالفين بتسوية أوضاعهم، اعتباراً من سبتمبر 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى