أخبار العالم

لجنة إزالة التعديات على مزارع الشارقة تبدأ جولاتها التفتيشية

الشارقة: “الخليج”
أعلنت لجنة إزالة المخالفات في مزارع الشارقة، عن توسيع نطاق جولاتها التفتيشية الميدانية، لتشمل مدن المنطقة الوسطى، حيث بدأت بتفقد مزارع مدينة الذيد، لمعرفة كافة التفاصيل واتخاذ الإجراءات القانونية والشرعية. الإجراءات الإدارية في شأن المخالفات.
أكد خالد بن فلاح السويدي مدير خدمة العملاء ببلدية الشارقة رئيس اللجنة توسيع نطاق العمل وتكثيف الجهود ميدانياً لرصد المخالفات على المزارع بالمدن المركزية وتنفيذ توجيهات السلطة التنفيذية مجلس الإمارة، بحيث تشمل هذه الزيارات مختلف المناطق والمدن، وذلك للحد من المخالفات وتنفيذ الأنظمة والقوانين من أجل تحسين المظهر الحضاري والجمالي، والحفاظ على الممتلكات ومنع سوء استغلالها ومزاولة أي نشاط دون تصريح . أو الترخيص.
وأوضح أن اللجنة بدأت عملها وجولاتها في مدينة الذيد، بالتنسيق المشترك مع أمانة المدينة، وبناء على اجتماع سابق عقدته مع مدراء البلديات، استعرضت خلاله اللجنة جهودها وحملاتها المستمرة لرصد المخالفات. والتأكيد على أهمية التعاون المشترك للحد من الممارسات السلبية في العمليات الزراعية وتصحيح أوضاعها وتقديم التسهيلات اللازمة، إضافة إلى التوعية بأهمية استثمارها بالشكل الأمثل.
وقال إن هذه الجولات مستمرة وفق الخطط المعدة في هذا الشأن، لتصحيح الأوضاع وتحقيق الأهداف المشتركة من خلال استثمار المزارع كأراضي زراعية وتربية الحيوانات الأليفة، أو أماكن للراحة والترويح، وتشجيع السياحة البيئية، والحد من المخالفات. والاستغلال الذي يؤثر سلباً على البيئة والمجتمع، ويحفظ الأمن والاستقرار وتحسين الإنتاج الزراعي والاستدامة البيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى