أخبار العالم

فيديو| الإمارات تروي ظمأ الأشقاء الفلسطينيين وتنعش شمال قطاع غزة

غزة- وام
بدأت عملية “جالانت نايت 3” بتنفيذ مشروع صيانة وتشغيل شبكات المياه المتضررة والمدمرة في مناطق شمال قطاع غزة.
وتأتي هذه الخطوة بعد توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية غزة في إطار جهود الإمارات لإيجاد حلول إنسانية عاجلة وتمويل لإعادة تشغيل الآبار وخزانات المياه شمال قطاع غزة.
وتسعى دولة الإمارات من خلال عملية جالانت نايت 3 من خلال هذا المشروع إلى تقديم استجابة إنسانية عاجلة لسكان شمال قطاع غزة وإصلاح أنابيب وشبكات المياه والآبار في مناطق مختلفة بعد أن تضرر الكثير منها مثل 60 بئر مياه. دمرت بينما توقفت محطات تحلية المياه عن العمل. وتضررت شبكات المياه الرئيسية وتلوثت المياه، مما تسبب في نقص المياه.
توفير بيئة صحية
ويهدف المشروع إلى توفير المياه للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية وتقليل التلوث وتوفير بيئة صحية. وتقوم دولة الإمارات بتمويل المشروع بهدف إصلاح أنابيب المياه وصيانة جزء من شبكات توزيع المياه في معظم مناطق شمال قطاع غزة. وتسهيل وصولها إلى السكان والتخفيف من معاناتهم اليومية في الحصول على المياه.
وفي إطار عملية جالانت نايت 3، تواصل دولة الإمارات دعمها للبلديات في قطاع غزة، ونفذت بالفعل مشروع إصلاح الآبار وخزانات المياه في مدينة خان يونس، بهدف تخفيف العبء عن بلدية خان يونس. بعد الأضرار التي لحقت بشبكات المياه في المدينة وحالة العجز التي تعاني منها البلدية إثر الدمار الذي أصاب المدينة.
محطات تحلية المياه
وأنشأت الإمارات 6 محطات لتحلية المياه في مدينة رفح المصرية، بقدرة إجمالية تبلغ 1,200,000 جالون يومياً، يتم ضخها إلى قطاع غزة، ويستفيد منها أكثر من 600 ألف نسمة، بإجمالي 130 مليون جالون حتى الآن.
تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات تقدم المساعدات الإنسانية والمياه للأسر النازحة في مختلف مناطق قطاع غزة ضمن عملية جالانت نايت 3، وتساهم يومياً في توفير المياه لآلاف النازحين، بهدف التخفيف من المعاناة. من السكان. للظروف الكارثية التي يعاني منها قطاع غزة، سعياً لتلبية كافة الاحتياجات الأساسية والضرورية للأشقاء الفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى