أخبار العالم

صندوق الوطن يكرم خريجي “جسور الدولية”

أبوظبي: “الخليج”
نظم صندوق الوطن ندوة مفتوحة في أبوظبي لخريجي برنامج جسور الدولي من أبناء وبنات الإمارات، حول تجربتهم في كبرى الشركات الألمانية، وذلك عقب لقائهم مع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن. مجلس إدارة صندوق الوطن.
وشارك الخريجون في البرنامج التدريبي الذي استمر 12 أسبوعاً، وتم تدريبهم في فروع كبرى الشركات الألمانية في الإمارات، وخضعوا لتدريب متقدم في المصانع، لاستيعاب أحدث الأساليب التكنولوجية في مجالات الهندسة والتكنولوجيا.
أدار الندوة ياسر القرقاوي، المدير العام لصندوق الوطن، بالإضافة إلى 25 طالباً وطالبة ناجحين من 4 جامعات: جامعة خليفة، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، وكليات التقنية العليا، والجامعة الأمريكية. جامعة الشارقة وعدد من المدربين وكبار المسؤولين في صندوق الوطن. واختتمت الندوة بتكريم المشاركين وتسليمهم شهادات إتمام هذا التدريب المكثف.
وأشار القرقاوي إلى أن البرنامج يمثل ثمرة جهود مشتركة بين صندوق الوطن وعدد من المؤسسات العالمية المرموقة، بهدف تمكين شبابنا من الوصول إلى آفاق جديدة من المعرفة والخبرات، مما يساعد على تعزيز قدراتهم وإمكاناتهم. .
وأكد أن البرنامج يهدف أيضاً إلى مساعدة الشباب الإماراتي على التقدم للوظائف واكتساب الخبرات العملية والتطور في بيئة العمل في القطاع الخاص.
وأضاف: «نؤمن بأن الاستثمار في شبابنا هو استثمار في مستقبل وطننا، وأن هؤلاء الخريجين هم نموذج يحتذى به للجيل القادم من القادة والمبتكرين الذين سيواصلون طريق التقدم والازدهار». مشيراً إلى أن أهداف صندوق الوطن تتركز دائماً على تمكين وتأهيل الشباب، سواء كانوا يرغبون في العمل في القطاع الخاص أو خوض مغامرة في عالم ريادة الأعمال.
وأوضح أن برنامج «جسور الدولية» يعد أحد النماذج المهمة التي يتبناها الصندوق للمساهمة في بناء اقتصاد معرفي مستدام للأجيال القادمة وفتح آفاق مستقبلية جديدة للطلبة وخريجي الجامعات، بالإضافة إلى تهيئة جيل من المواطنين الإماراتيين. رواد التكنولوجيا.
وأكد أن البرنامج يقدم تجربة تعليمية متميزة من خلال دورات تدريبية مكثفة في عدة مجالات منها التكنولوجيا والعلوم والإدارة بالتعاون مع مؤسسات عالمية مرموقة، معربا عن الفخر بكل خريج تمكن من التغلب على التحديات وتطوير المهارات ليصبح قادرا على المنافسة على المستوى العالمي.
وشدد على أهمية دور الخريجين في المجتمع بعد إتمامهم هذه الدورات التدريبية المكثفة بنجاح، حيث يجعلهم مسؤولين أمام أنفسهم ووطنهم، حتى يتمكنوا من الاستفادة مما تعلموه لخدمة أوطانهم، مؤكدا أن صندوق وطن وسوف نستمر في العمل معهم من خلال تزويدهم، من بين أمور أخرى، بالخبرة التقنية والمعرفية.
من جانبهم، أعرب الخريجون عن تقديرهم العميق للدعم والمساندة التي يقدمها الصندوق الوطني، والتي تجلت في توفير هذه الفرصة المثالية لاكتشاف الخبرات العالمية في المجالات التقنية، مؤكدين أن نجاح البرنامج جلب لهم تجارب ومعارف رائعة. . في مختلف المجالات التقنية، وجعلتهم مؤهلين لدخول سوق العمل بثقة وفهم أعمق لما تحتاج إليه الأعمال سواء المحلية أو العالمية، مؤكدين أنهم عازمون على الاستفادة من ذلك الذي اكتسبوه ليكونوا مؤهلين للعمل. جيد. الفرص في سوق العمل المحلي والعالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى