أخبار العالم

الظاهري: «أم الإمارات» مصدر إلهام ودعم لكل امرأة

أكد الدكتور أحمد عبيد الظاهري، رئيس مركز الهلال الأحمر في العين، أن احتفال دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية يعكس مدى الأهمية والدور الكبير الذي أولاه لها قادة الحكماء، لإيمانهم بأهمية المرأة الإماراتية. مساهمته وتمهيد الطريق له للمشاركة في نهضة وبناء الأمة.
ونوه بالدور الكبير الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» في الدعم الكامل للمرأة، وحرصها على ترسيخ دورها، فهي تمثل المجتمع ككل إلى جانب الرجل. مما كان له الأثر الإيجابي في بناء الأمة.
وقال بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية إن دولة الإمارات أصبحت أحد النماذج العالمية في منح المرأة كافة حقوقها بفضل البيئة التشريعية الداعمة لها والمتمثلة في دستور الدولة وسلسلة القوانين التي سنتها. والقرارات الوزارية التي تضمن مبدأ تكافؤ الفرص بين المرأة وأقرانها.
وسلط الضوء على السياسات والاستراتيجيات الوطنية والجهات الداعمة ممثلة بمؤسسات تمكين المرأة بإشراف مباشر من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والتي كان لسموها الدور الأكبر فيها منذ قيام الدولة للتغلب على كافة التحديات. الصعوبات التي تواجه تعزيزهم وتمكينهم. وذلك من خلال إطلاق مبادرات وبرامج ساهمت في بناء قدرات المرأة وتطويرها في كافة المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى