أخبار العالم

“شراع” يدعم 202 شركة ناشئة تقودها نساء

الشارقة – «الخليج»
بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، هناك العديد من نماذج المؤسسات التي تهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة في عملية التنمية العالمية والمستدامة، ومن بينها ما يبرز بمستوى تواجدها في قطاع ريادة الأعمال، مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) (، والتي تمكنت خلال سنوات قليلة من استقطاب ودعم 202 شركة ناشئة تقودها سيدات، منها 86 رائدة أعمال إماراتية، أي ما نسبته 43%، مؤكدة ريادتها في زيادة مشاركة المرأة الإماراتية في بيئة الأعمال ودعم رؤيتها الابتكارية. والحلول الذكية في مختلف القطاعات الاستثمارية.
وفيما يتعلق بدور “شراع” في دعم ريادة الأعمال النسائية وتعزيز شراكتهن الاقتصادية بشكل خاص والتنمية بشكل عام، أبرزت سارة بلحيف النعيمي المدير التنفيذي لـ “شراع” اهتمام المركز بتصميم برامج دعم وتدريب تتلاءم مع الاحتياجات. رائدات الأعمال، وأن مشاركة المرأة في ريادة الأعمال يجب أن تكون مشاركة نوعية ذات أثر دائم.
وقالت سارة النعيمي: «حققت المرأة الإماراتية إنجازات كبيرة أكدت حضورها في مختلف قطاعات النشاط. واليوم، يساهمون أيضًا في الابتكار والإبداع والاستدامة وتقديم الحلول الذكية لمجتمعات الأعمال، من خلال دورهم في إنشاء أعمال ذات تأثير كبير. البعد الاجتماعي والتنموي.
ويمثل “شراع” منصة انطلاق للمرأة في القطاعات الناشئة، حيث يقدم الدعم اللازم للشركات الناشئة في القطاعات الإعلامية والإبداعية لتطوير محتواها وتعزيز حضورها في السوق المحلية والإقليمية. وتعد منصة «سكة» مثالاً حياً على هذا الدعم، حيث تطورت من فكرة إلى منصة ومجلة إلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية، تكشف قصصاً ملهمة من الإمارات والخليج للعالم وتعزز الهوية الثقافية للدولة. الإمارات والخليج. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى