أخبار العالم

تخريج الدورة العسكرية الرابعة لمبادرة تمكين المرأة في السلام والأمن

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، احتفل الاتحاد النسائي العام بالتخريج اختتمت الدورة التدريبية العسكرية الرابعة لمبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن، بالتعاون مع وزارة الدفاع وبالتنسيق مع مكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي.
أقيم حفل التخريج بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش واللواء طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان نائب رئيس أركان القوات المسلحة وسفراء الدول المشاركة في المبادرة. وكبار ضباط القوات المسلحة.
بإخلاص
وألقى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان كلمة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في حفل التخرج نيابة عن سموها قالت في مستهلها: «أحييكم جميعاً وأطيب تحياتي وأعبر عن سروري وتفاؤلي». لهؤلاء الخريجين الذين يمثلون عدداً من الدول الشقيقة والصديقة الذين قدموا إلى… أبوظبي للتدريب والدراسة ضمن هذه المبادرة التي أردنا أن تكون رسالة تمكين ونمو وتعاون وأمن وسلام ، من الإمارات إلى العالم أجمع.
وأضاف سموه: “يسعدني جداً أن أخاطبكم أيها الخريجون بعد الانتهاء من تدريبكم العسكري وإنجاز المهمة، انطلاقاً من إحساسكم بالواجب وإيمانكم بأهمية الدور الكبير الذي ينتظركم للمساعدة في حفظ السلام والأمن. في العالم.
وقال سموه: “أنت اليوم؛ ومن خلال تدريب الجنود الأكفاء، فإنكم تشكلون مثالاً لقدرة النساء في جميع أنحاء العالم على حماية وطنهن.
وأوضح سموه أن تمكين المرأة، من وجهة نظرنا، يعني إتاحة الفرصة لها لتطوير طاقاتها وإمكاناتها، للقيام بدور رائد في إرساء الخير والسلام والأمن في جميع أنحاء العالم، وتكون قادرة على تلبية متطلبات العالم. مرات. ومواجهة تحدياتها.
وقال سموه: «نحمد الله كثيراً لأن هذه المبادرة تجسد كل هذه الخصائص والصفات؛ بل هو انعكاس حقيقي للرغبة التي لدينا في الإمارات، ولله الحمد، في تأكيد مكانة المرأة وتحقيق مساهمتها الكاملة على كافة الأصعدة.
العزم والثقة
وأضافت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك: «إننا نمضي قدماً بكل عزيمة وثقة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وفي ظل التزامه الراسخ للمرأة أن تعطي، وتشارك، وتنجح، وتتفوق، أقول هذا، وأنا على يقين أن تخرجكم اليوم كان دافعاً للجهود الصادقة والمخلصة التي بذلتها ضباط ومعلمات مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية، المدرسة الموجودة اليوم. يمثل بحق وبصدق التقدم والتطور الذي حققته قواتنا العسكرية الباسلة.
وأوضحت سموها أن تعاون المدرسة مع وزارة الدفاع والاتحاد النسائي العام ومكتب الاتصال النسائي التابع للأمم المتحدة في أبوظبي لتنفيذ هذه المبادرة بهذه الفعالية هو دليل قاطع على أن قواتنا المسلحة تؤدي واجبها بشرف. يحملون ثقتهم بإخلاص ويستجيبون للدعوة لخدمة المجتمع والإنسانية في كل مكان.
وقال سموه: يسعدني أن أتقدم بالشكر والتقدير لهذه الجهات. فجزى الله هؤلاء الخريجين خير الجزاء.
وأضاف سموه: “بناتي المتخرجات.. أهنئكن كما أهنئ بلدكن الأصلي، علمتكن فترة التدريب عودتكن إلى الانضباط، وأكدت جديتكن وقدمت لكِ النموذج المثالي. لما يبدو عليه السلوك العسكري المنخرط. ولكن يا بناتي العزيزات، افخرن بما أنجزتم. “يمكننا أن نفخر بكم وبالمستقبل المشرق الذي ينتظركم بعون الله. نصيحتي اليوم هي أن تحافظوا على علاقاتكم وصداقاتكم مع بعضكم البعض، وأن تعملوا على تطوير تلك العلاقات والصداقات إلى الأفضل، بل عليكم أن تنظروا إليها باعتبارها علاقة متينة نقطة انطلاق للتعاون المستمر بينكم.
العلو والرفعة
وأضافت سمو «أم الإمارات»: «تقدموا، حفظكم الله ورعاكم وأحاطكم برعايته. كونوا دائما جنود الحق والأمن والسلام من أجل إعلاء العالم والتقدم على طريق الأمن. والسلام في كل مكان.
واختتم سموه كلمته: «أعرب عن فرحتي وسعادتي بهذا الحفل الذي أتمنى أن يتكرر دائماً بترقيات جديدة ستسير على خطاكم، وأن يكون هذا دائماً تأكيداً قوياً على أن تمكين الناس والمرأة والرجل الرجال، وإعدادهم لخدمة وطنهم والعالم أفضل عمل وأنبل جهد.
من جانبها، قالت نورة السويدي، الأمين العام للاتحاد النسائي العام: «يسعدنا أن نشكل مجموعة جديدة من النساء الباسلات، اللاتي يملكن في أعماقهن قوة السلام والتسامح والعطاء، القادرات على خلق جيل جديد من النساء». يأمل. ومستقبل أكثر سلامًا ووعيًا لمجتمعاتهم حول العالم.
وأضافت: “نحتفل بتخريج منتسبات الدفعة الرابعة من مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، وهي مناسبة وطنية تعكس تقدير الوطن للدور الكبير للمرأة”. في بناء المجتمع . والتقدم الذي حققته البلاد في كافة المجالات.
بدوره أكد العميد عفراء سعيد الفلاسي قائد مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز الشراكات المؤسسية الدولية والعالمية الهادفة إلى ترسيخ العدالة والمساواة من خلال دعمها المستمر للمنظمات الدولية.
وأضافت: «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن في عامها الرابع تحمل رسائل الأمن والسلام إلى الدول المشاركة من خلال متدربين من هذه الدول المشاركة. »
وقالت الدكتورة موزة الشحي، مديرة مكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة للمرأة لدول مجلس التعاون الخليجي: «نشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع الهام الذي يشكل عنصراً فعالاً يثري الاستقرار، ونؤكد أن دعم وجود المرأة في القطاع العسكري وتنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن. وهذا يعني ضمان حقوق المرأة الأساسية وإشراكها في عملية صنع القرار التي تؤثر عليها في أوقات السلم والحرب.
وشارك عسكريون من 10 دول في الدفعة الرابعة من المبادرة، وهي: الإمارات العربية المتحدة، مصر، البحرين، اليمن، تنزانيا، غامبيا، ليبيريا، باكستان، كوسوفو، وقيرغيزستان، بهدف تعزيز وتطوير قدرات المرأة في المنطقة. مجال السلام والأمن. وإقامة شبكات اتصال بين النساء المهتمات بالعمل في الجيش وفي حفظ السلام.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى