أخبار العالم

سفارة الدولة في كوريا الجنوبية تشيد بالمرأة الإماراتية

شاركت مريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، في ندوة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، التي نظمتها سفارة الدولة في كوريا الجنوبية بالتعاون مع الحكومة الكورية، بعنوان “معاً نحتفل بالمرأة الإماراتية في البرلمان”. التمثيل والشرطة.
وشارك في الندوة سعادة عبدالله سيف النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية كوريا، وحضرتها عفراء راشد البسطي نائب الأمين العام للاتصال البرلماني من المجلس الوطني الاتحادي.
وقالت مريم بن ثنية في كلمتها: «نحتفل في 28 أغسطس بيوم المرأة الإماراتية، ويعتبر هذا اليوم مناسبة وطنية لتكريم مساهماتها المميزة في النهضة الثقافية والتنموية للدولة. »
ورفعت أسمى التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» بهذه المناسبة. بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، ودورها في تعزيز دور المرأة في المجتمع، ومساهمات سموها في مجالات القضايا الاجتماعية والإنسانية واهتمامها بتمكين المرأة والطفل والأسرة حول العالم.
وأضافت: «اليوم نجتمع تحت شعار «معاً نحتفي بالمرأة الإماراتية في التمثيل البرلماني والشرطة». ويعكس هذا الاحتفال تقديرنا واعتزازنا بالإنجازات المتميزة التي حققتها المرأة الإماراتية في كافة المجالات، لا سيما في مجال التمثيل البرلماني. والشرطة.
وأكدت أن نجاح المرأة في العمل البرلماني يجسد ريادة دولة الإمارات في تمكين نفسها في مختلف المجالات، حيث تمكنت من دفع مسيرة العمل البرلماني في الانتخابات البرلمانية الأولى عام 2006، حيث بلغ تمثيل المرأة 9 عضواً من أصل أربعين. الأعضاء، وشهد عام 2019 نقطة تحول تاريخية، مع قرار زيادة تمثيل المرأة بنسبة 50%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى