أخبار العالم

فيس: هي مناسبة وطنية تحمل معاني ودلالات عميقة

احتفلت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية بيوم المرأة الإماراتية، تماشياً مع شعار «اليوم للغد» الذي أطلقته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة المدير الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة حفظها الله، شعاراً ليوم المرأة الإماراتية لعام 2024، بالإضافة إلى إبراز إنجازات المرأة الإماراتية ونجاحاتها في مختلف المجالات، خاصة في مجال ريادة الأعمال.
وافتتحت الفعالية بكلمة ألقاها المهندس ماجد سلطان المسمار، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية: في كل عام نجتمع في هذا التاريخ، للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، الذي يصادف 28 أغسطس، في هذا اليوم. أعلنتها «أم الإمارات»، مددت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حفظها الله، عمرها، لتجعل منها مناسبة وطنية ذات معاني ودلالات عميقة.
وقال إن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يعيدنا إلى القيم الأولى التي تبناها قادة هذا الوطن المعطاء منذ الآباء المؤسسين رحمهم الله، وحتى يومنا هذا في ظل قيادتنا الحكيمة، أدامها الله عز وجل ثروة لأبنائه وبناته.
شاركت في الفعالية الدكتورة رفيعة غباش – رئيسة الشبكة العربية للمرأة في العلوم والتكنولوجيا وأول طبيبة نفسية في الإمارات ومؤسسة “متحف المرأة” وعضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للآداب – التي استضافتها تادرا. في مبنى الهيئة، لنتنقل معاً في حوار شيق حول تاريخ المرأة الإماراتية ومدى إنجازاتها ونجاحاتها.
وقدمت السيدة رفيعة عرضا بعنوان المرأة حاضنة الثقافة أوضحت فيه أن الثقافة ليست علما أو معرفة جاهزة يستطيع المجتمع الحصول عليها واستيعابها في وقت قصير، بل إن الثقافة تتراكم على مدى فترات زمنية طويلة حتى تنتقل من جيل إلى جيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى