أخبار العالم

جمارك دبي تحبط محاولة تهريب طن من مادة البريجابالين

دبي: “الخليج”
أعلنت جمارك دبي عن إحباط عملية تهريب شحنة ضخمة من عقار “البريجابالين” تزن طناً و100 كيلوغرام وكانت مخبأة في 40 برميلاً، وذلك ضمن الشحنات التي تصل إلى منافذ الشحن الجوي عبر أنظمة جمركية متطورة.
ووقع الحادث بعد وصول الشحنة إلى الميناء. وقام ضباط التفتيش بفحص المستندات ومقارنتها بالشحنة. وبعد الفحص الدقيق، كشفت التحاليل أن المادة المضبوطة مدرجة على قوائم المخدرات ومكافحة المخدرات الإماراتية. وعلى الفور تم إبلاغ إدارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة دبي، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المشتبه فيهم، بحضور ممثلي إدارتي الجمارك والشرطة المعنيتين.
أكد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، أن جمارك دبي تعمل وفق الرؤية الاستراتيجية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، والذي يهدف إلى تحويل دبي إلى واحدة من أهم ثلاث مدن اقتصادية عالمية، مع احترام معايير الأمن والسلامة. وسعت إلى تحقيق هذه الرؤية من خلال مكافحة محاولات التهريب في المنافذ الجمركية، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة وتنفيذ أهداف استراتيجيتها لتحقيق الريادة في الأمن الجمركي على المستوى العالمي، مع تطبيق أفضل الممارسات المطبقة في مجال الحماية من خلال الأنظمة والتقنيات الجديدة المستخدمة في التفتيش الجمركي لكشف ومكافحة محاولات التهريب.
وقال الدكتور عبدالله بو سناد، مدير عام جمارك دبي: نسعى لتحقيق التوازن بين تسهيل الحركة التجارية وحماية المجتمع من مخاطر التهريب. وتعكس الجهود المبذولة التزام فرق الجمارك بالعمل الدؤوب على مدار الساعة، دون التأثير على سرعة وكفاءة الخدمات.
وأوضح سلطان سيف السويدي مدير إدارة مراكز الشحن الجوي أن الشعور بالأمان لدى ضباط التفتيش هو نتيجة للاستثمار المستمر في تدريبهم وتأهيلهم. إبراز أهمية التواصل الفعال مع الشركاء الاستراتيجيين، مما ساعد على تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجمارك دبي وتعزيز مكانتها كإدارة جمركية رائدة على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى