أخبار التعليم

متى تنتهي اختبارات السادس الإعدادي بالعراق 2024 ؟.. + تاريخ نزول النتائج للطلاب

يستمر جميع طلاب الصف السادس الإعدادي بجميع محافظات العراق بالقيام بامتحاناتهم وذلك بعد الانتهاء من عطلة عيد الأضحى المبارك، والتي تنتهي اليوم الأحد الموافق 23/6/2024، والجدير بالذكر أن الامتحانات قد بدأت يوم 8 يونيو الجاري،حيث أجرى طلاب القسم العلمي فيما يخص الدراسة العربية كل من  تعليم عام وموهوبين،والتركمانية والكردية مادة التربية الإسلامية أما بالنسبة لطلاب القسم الأدبي قاموا بأداء نفس المادة في اليوم التالي وسوف نوضح لكم أهم التعديلات التي أجريت على الجدول في مقالنا هذا.

متى تنتهي اختبارات السادس الإعدادي بالعراق 2024

سوف نحدثكم الآن عن أهم التغيرات التي حدثت بجدول الامتحانات وهي كالتالي:

  • تبعا للجدول القديم كان من المقرر إجراء اختبار مادة الاحياء وذلك لطلاب الشعبة العلمية يوم السبت 22/6/2027 وبعد التعديل تم تأجيل جميع المواد الموجوده في الجدول ليوم كامل.
  • وتستأنف الإمتحانات بعد إجازة عيد الأضحى يوم الأحد بدلا من يوم السبت.
  • أما بالنسبة لعطلة عيد الغدير تم احتساب يوم الثلاثاء المقبل 25 يونيو 2024كعطلة رسمية بالجدول الجديد وذلك وفقا لما أعلنتة وزارة التربية.
  • كما أنه تم إضافة تعديل يوم 1 يوليو أصبح مخصصا لامتحانات بعد أن كان فارغا.

جدول امتحانات السادس الاعدادي

قد صرحت سابقا وزارة التربية العراقية أن امتحانات الصف السادس الاعدادي سوف تبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024، وتنتهي يوم 1 يوليو 2024، وتم إرفاق الجداول لجميع الطلاب والطالبات في الصف السادس الإعدادي، حتى يتمكنوا من معرفة المواد الأساسية الخاصة بهم والاستعداد الكامل لها لجلب أعلى الدرجات والتقديرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى