أخبار التعليم

وفقاً للخريطة الزمنية التعليمية .. موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، أوشك الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري على الإنتهاء، ولذلك يبحث كل أولياء الأمور والطلاب عن موعد انطلاق ماراثون امتحانات الترم الأول وبذلك ينتهي الطلبة من النصف الأول للعام الحالي فسوف نوضح معكم الخطة الزمنية التي تم العمل بها منذ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر السابق وموعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

تم البدء بامتحانات صفوف النقل الإبتدائية والإعدادية والثانوية أولا، ثم يلي ذلك امتحانات الشهادة الإعدادية فقط حيث لا يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي الفني والعام امتحانات للفصل الدراسي الأول، ويتم الامتحان مجمع في نهاية العام وفق تنظم الخطة الزمنية التي وضعها خبراء متخصصون في وزارة التربية والتعليم العمل خلال مجمع أيام العام الدراسي، وهذا ما حدد موعد انطلاق الامتحانات كالتالي.

تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 9 يناير 2023 لكل من الصف الرابع والخامس والسادس من المرحلة الإبتدائية، وصفوا النقل الإعدادية.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

يبدأ طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحانات الترم الأول للعام الجاري يوم 14 يناير التالي، وتستمر الامتحانات لمدة أسبوع وفقا لجدول الامتحانات الذي يوضع في كل مديرية تعليمية.

الخطة الزمنية الحالية

تطبق مواعيد الخطة الزمنية على كل من المدارس الحكومية والتجريبية واللغات والخاصة والخاصة لغات، حيث يلتزم الجميع ببداية ونهاية الترم في نفس التوقيت معا.

ينطلق الترم الأول 30 سبتمبر 2023 وينتهي في 8 يونيو 2024، وفي منتصف الفصلين الدراسين إجازة من يوم 27 يناير حتى 8 فبراير.

ختاماً لموضوعنا موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 محبي موقع اليوم الجديد فقد وضحنا لكم الموعد بحسب الخطة الزمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى