اعتقال 4 فلسطينيين بالخليل خلال احتجاجات منددة بقرار ترامب

 

 أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين اليوم بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة جماهيرية خرجت في مدينة نابلس باتجاه حاجز حوارة العسكري جنوبا؛ تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه عالجت ميدانيا عددا من المواطنين الذين أصيبوا بالاختناق، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال القنابل المسيلة للدموع باتجاه المشاركين في المسيرة، مشيرا إلى أن المواجهات مازالت مستمرة حتى اللحظة.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي من ميدان الشهداء وسط المدينة، باتجاه حاجز حوارة، حيث رفع مئات المشاركين الأعلام الفلسطينية، مرددين الهتافات ضد السياسة الأمريكية المنحازة للاحتلال الإسرائيلي.
وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة شبان خلال مطاردتهم بالجيبات العسكرية بالقرب من دوار المنارة بمدينة الخليل.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان الأربعة بالقرب من دوار المنارة، لم تعرف هويتهم بعد، وذلك لفض أي فعاليات احتجاجية ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.
كما نظم سائقو المركبات العمومي في بلدة يطا مسيرة بالمركبات، انطلقت من وسط البلدة حتى دوار زيف جنوب الخليل، احتجاجا على هذا القرار الجائر.

التعليقات