بالصور| أول مقطورة مصنعة محليًا

 

عرضت شركة مبروك الدولية للصناعات الهندسية، أول منتجاتها المبتكرة خلال فعاليات الدورة الثالثة لمعرض "صناع مصر"، والمقام حاليًا وعلى مدار 3 أيام وينتهي غدًا الجمعة، تحت شعار "تعارف وتكامل للصناعة الوطنية"، وتقوم بتنظيمه غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات.

ويتمثل ابتكار شركة "مبروك الدولية للصناعات الهندسية"، في انتاج أول مقطورة مبتكرة لتعبئة ونقل ووزن وتفريغ الحبوب بنظام البينيوماتيكي، والتي تمثل قصة نجاح وثمرًة تعاون مشترك لجميع الجهات المشاركة من وزارات الدولة والمصانع والشركات المصرية والجمعيات التعاونية والغرف الصناعية.

وقال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، إن هذا المنتج سوف يساهم في تقليل الفاقد في نقل وتخزين القمح وتطوير العمل بالصوامع المعدنية والبلاستيكية ولشون الترابية، معتبرًا أن هذا النموذج يعد مثال حي لربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع.

وأكد، أن الأكاديمية تدعم المشروعات القومية وتنشيط الصناعة الوطنية بهدف دعم المنتج المحلي، توفيرًا للعملات الصعبة التي تنفق على استيراد منتجات مختلفة يمكن تصنيعها بأيادي مصرية، حيث أن الصناعة المصرية تمتلك ميزات تنافسية كبيرة تؤهلها لكي تحتل مكانة متقدمة.

 

 

 

 

التعليقات