«الاتصالات»: ساعة فقط لتأسيس شركة عبر الإنترنت بمشاركة 8 جهات

 

 

قال المهندس خالد العطار، رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن التطورات الجديدة التي أدخلتها الدولة على قاعدة بيانات الاستثمارت ساعدت في تأسيس 70ـ 90 شركة يوميًا من خلال شبكة الانترنت، في وقت لا يتجاوز الساعة.

وأضاف «العطار»، في تصريحات لـ«اليوم الجديد»، اليوم الاثنين، أن قاعدة بيانات الاستثمار نقطة محورية في عملية تنمية وتشجيع الاستثمار في مصر، ضمن منظومة التغيرات الاقتصادية التي تشهدها الدولة حاليًا.

وكشف رئيس قطاع البنية المعلوماتية عن الانتهاء من ربط خدمة تأسيس الشركات، بالتعاون مع هيئة الاستثمار، بثمان جهات حكومية معنية بالاستثمار، وهي مكاتب التوثيق، ووزارة العدل، ومصلحة الضرائب، والتسجيل التجاري، والتأمينات، بجانب الهيئة العامة للاستثمار، ووزارة المالية.

وأكد المسؤول بوزارة الاتصالات أن هذه الجهات أصبحت تمتلك شاشات تعرض كافة البيانات الموحدة التي يمكن استخدامها في تأسيس الشركات، مشيرًا إلى أن الوزارة مستمرة في العمل مع هيئة الاستثمار لانجاز كافة الأعمال المتعلقة بالاستثمار، مثل الجمعيات العمومية للشركات، وزيادة رأس المال وكافة الخدمات الاستثمارية، والتي من المتوقع الانتهاء منها خلال ستة أشهر.

التعليقات