مصدر بـ«المصرية للاتصالات»: لم ننته من بناء أبراج «0155»

 

 

 

قال مصدر مسؤول بالشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة لم تنته من بناء الأبراج التي ستقدم من خلالها خدمات الشبكة الرابعة للمحمول في مصر، والتي ستحمل كود «0155».

وأضاف المصدر، في تصريحات اليوم الأحد، أن «المصرية للاتصالات» ستعتمد على تعاونها مع شركة «اتصالات مصر» لتقديم خدمات التجوال المحلي بتكنولوجيا الجيل الثاني والثالث والرابع، من خلال اتفاقيات تغطي السنوات الخمس القادمة.

وأكد المصدر أن الشركة تضع عملية بناء الأبراج في صدارة أولوياتها خلال الفترة الراهنة؛ بهدف تقديم خدماتها المتكاملة اعتمادًا على عناصر وطنية بنسبة 100%.

وتنتظر شركة «ليناتيل» المصرية المتخصصة في مجال البنية التحتية لخدمات الاتصالات، قرارًا من الشركة المصرية للاتصالات للمشاركة في بناء أبراج شبكات المرحلة الثانية، ضمن استعدادات تشغيل خدمات المحمول.

وقال الدكتور حمدي الليثي رئيس مجلس إدارة شركة ليناتيل، في تصريحات لـ«اليوم الجديد» أن القرار سيصدر عقب إطلاق المصرية للاتصالات لخدمة المحمول منتصف سبتمبر الحالي.

وأضاف «الليثي» أن المصرية للاتصالات انتهت من بناء شبكات المرحلة الأولى، معتمدة على شركتي نوكيا وهواوي، اللتين قامتا بتنفيذ شبكات هذه المرحلة، لتشارك «ليناتيل» في المراحل القادمة من تنفيذ الشبكات.

وأوضح رئيس الشركة أن تفعيل شبكة المحمول اللازمة لتغطية مصر بالكامل تحتاج من سبعة إلى ثمانية آلاف محطة أبراج؛ حتى تتمكن الشبكة من توفير التغطية المناسبة لكل محافظات مصر.

 

 

التعليقات